اسطنبول : شاب تركي يهـ ـاجم الأطباء بسـ ـكين وعصا حديدية بعد أن رفضوا طلبه..!

10 يونيو 2020آخر تحديث :
اسطنبول : شاب تركي يهـ ـاجم الأطباء بسـ ـكين وعصا حديدية بعد أن رفضوا طلبه..!

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أقدم الشاب التركي “أنجيان .أي ” على مهـ ـاجمة الأطباء داخل المركز الصحي “يني كنت ” حاملاً بيده سكـ ـين وعصا حديدية ، بعد أن رفضوا إعطائه ورقة تصريح صرف الدواء الخاص بوالده بسبب عدم إحضاره الهوية .

وقال موقع “dha” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحـ ـادثة وقـ ـعت في منطقة أسنيورت حوالي الساعة 14.10 ظهر أمس ، عندما جاء المدعو “أنجيان” إلى المركز الصحي وأراد من الأطباء أن يصفوا له دواء لألـ ـم المعدة ولكن الأطباء لم يصرحوا له بصرف الدواء بسبب عدم إحضاره هوية والده لينزل الشاب للأسفل ويعود مسرعاً حاملاً بيده سـ ـ كين وعصا حديدية متلفظاً بكلمات شـ ـتم وإهـ ـانة للعاملين في المركز الصحي .

وكما أفاد بان حراس المبنى أغلقوا أبواب الدخول والخروج من وإلى المركز وأبلغوا فرق الأمن عاجلاً والتي قامت بفحص الكاميرات الأمنية داخل المركز واعتقلت المشتبه به “أي” .

والجدير بالذكر بأن والد الشاب الذي هـ ـاجم الأطباء والممرضين جاء إلى المركز لصرف علاج لمعدته بعد ساعة من الحادثة ، مشيراً إلى أن التحقيقات جارية داخل قسم شرطة أسنيورت .

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن قرارات جديدة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن رفع المزيد من القيود المفروضة في إطار مكافحة جائحة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها.

جاء ذلك في كلمة الثلاثاء، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة، في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وأكد أردوغان ضرورة أن يعتاد المواطنون على “الوضع الجديد” الذي سيستمر لفترة من الوقت، وشدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الجسدي وقواعد النظافة لحين زوال جائحة كورونا نهائيا.

وأوضح أنه “تمت إزالة قيود التجول على الفئة العمرية تحت 18 عاما، شرط مرافقة الوالدين”.

كما أعلن “السماح للمواطنين 65 عاما وما فوق بالتجول يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء”.

وأوضح أن “موعد إغلاق المطاعم والمقاهي سيكون في الساعة 12 ليلا بدلا من 10 مساء”.

كما لفت إلى أن “دور السينما والمسارح والمعارض ستبدأ أنشطتها من مطلع تموز/ يوليو المقبل شريطة الالتزام بالقواعد المعلنة”.

وأشار إلى أن “قاعات عقد الزواج ستفتح أبوابها في 15 يونيو، وصالات الأعراس في 1 يوليو ضمن قواعد محددة”.

ولفت أردوغان إلى نجاح علماء أتراك في إنتاج دواء محلي يسمى “Favipiravir”، استخدمه الأطباء في تركيا بشكل فاعل في علاج مرضى كورونا.

وأوضح أنه بعد انتهاء وزارة الصحة من إجراءات الترخيص للدواء المحلي سيتم الشروع في استخدامه.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا لبت طلبات 125 دولة حتى اليوم، طلبت المساعدة في مكافحة كورونا، سواء على شكل مساعدات أو السماح بتصدير مستلزمات طبية إليها.

ونوه الرئيس أردوغان أن تركيا بالإضافة إلى كونها تمتلك أحد أفضل الأنظمة الصحية في العالم، فإنها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.