بهتشلي يؤيد قرار بفصل 3 نواب من البرلمان التركي

9 يونيو 2020آخر تحديث :
زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي
زعيم حزب الحركة القومية التركية دولت بهتشلي

تركيا بالعربي

قال دولت باهتشيلي، زعيم حزب الحركة القومية في تركيا، إن إقالة ثلاثة نواب من المعارضة “هو شرط إلزامي لأخلاقيات العدالة والديمقراطية”.

وشدد باهتشيلي في بيان مكتوب على أن “الجميع متساوون أمام القانون. لا أحد يتمتع بامتياز أو حرية ارتكـ.ـاب جـ.ـريمة”.

وأضاف: “لا يمكن للبرلمان أن يكون مأوى للمجـ.ـرمين الذين يساعدون ويحـ.ـرضون على الإرهـ.ـاب”.

وذكر أن زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليشدار أوغلو، هو أول من عبر عن رفع حـ.ـصانات النواب.

وأضاف بهتشيلي: “هذا الشخص هو الذي قال: فلنحاسب أمام القضـ.ـاء المستقل”.

وأسقط البرلمان قبل أيام عضوية ليلى جوفين وموسى فارس أوغوللاري من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد وأنيس بربر أوغلو من حزب الشعب الجمهوري المعارض بعدما أصبحت الاتهـ.ـامات الموجـ.ـهة لهم نهائية.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إنه تقرر سجـ.ـن جوفين وفارس أوغوللاري ست سنوات وثلاثة أشهر وتسع سنوات على التوالي بتهمة الانتماء لمـ.ـنظمة إرهـ.ـابية.

كما قـ.ـضت المحـ.ـكمة بسجـ.ـن بربر أوغلو خمس سنوات وعشرة أشهر بتهـ.ـمة منح صحيفة تسجيلا مصورا يظهر ما تردد أنه جهاز المخابرات التركي أثناء نقل أسـ.ـلحة إلى سوريا.

المصدر : نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً: قرار جديد بخصوص رخص القيادة في تركيا

أصدرت الحكومة التركية قراراً جديداً، بخصوص شهادات القيادة وقيادة السيارات على الأراضي التركية، مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون قيد التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشره.

ونشرت الصحيفة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية فحوى القرار الذي ترجمته تركيا بالعربي وجاء فيه: “إن الأتراك الذين لديهم رخص قيادة أجنبية ويقودون مركباتهم برخص قيادة أجنبية في تركيا، سيتمكن أولئك الذين لديهم رخصة قيادة لمدة عامين من قيادة المركبات منذ لحظة دخولهم إلى تركيا، بينما يتعين عليهم بعد 6 أشهر ترجمتها وتصديقها عند كاتب العدل “النوتر”.

وأضافت: “يجب اعتماد الشهادة من قبل الكاتب بالعدل (النوتر) أو الممثل الأجنبي، كما يجب أن يمتلك الشخص رخصة القيادة المناسبة لكل مركبة، ومع نهاية الـ 6 أشهر سيحتاج إلى تغيير رخصته برخصة القيادة التركية لمواصلة القيادة داخل الأراضي التركية”.

أما بالنسبة للأجانب في تركيا فيحق لهم القيادة على رخصة القيادة الأجنبية لمدة 6 أشهر فقط ومن ثم عليهم استخراج رخصة قيادة تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.