اللعب على المكشوف .. مسؤول عربي: طالما أردوغان موجود فسندعم حفتر

9 يونيو 2020آخر تحديث :
أردوغان يضحك
أردوغان يضحك

تركيا بالعربي

بات اللعب على المكشوف.. هذا ما قاله أحد المعلقين على تغريدة نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، وعن علاقة الرئيس التركي رجب طيب أدوغان بليبيا.

وادعى خلفان في تغريدة له عبر موقع “تويتر” اليوم الثلاثاء “اعلموا أيها القوم أنه بخروج أردوغان من ليبيا يخرج من رئاسة تركيا” على حد قوله.

وتابع خلفان “لابد من إفشال مشروع أردوغان بالقوة الجبرية”.

وقال خلفان أن “الاستعانة بالدواعش السوريين لقتل أبناء ليبيا ستظل وصمة عار في جبين السراح ومن يقف معه” على حد قوله.

وادعى خلفان إلى أنه مع دعم أردوغان “للدواعش في ليبيا، أصبح “دعم حفتر بالسلاح واجب قومي”، حسب قوله بموقع تويتر، الأمر الذي اعتبره مغردون اللعب على المكشوف والهدف ليس إنصاف الحق وإنما مكادية الرئيس التركي حتى لو وقفوا إلى جانب الظالمين.

وحسب وكالة الأنباء التركية “الأناضول” قال أردوغان “اتفقت مع السراج على تطوير تعاون بحري جديد شرق المتوسط.. قررنا أن نقوم بعمليات التنقيب عن النفط قبالة سواحل ليبيا”.

وتابع أردوغان: “نهدف لتطوير التعاون القائم مع ليبيا حول الاستفادة من الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بما في ذلك عمليات البحث والتنقيب”.

وقال الرئيس التركي: “نجدد دعوتنا من أجل منع محاولات البيع غير القانوني لنفط الشعب الليبي على يد الانقلابي حفتر”.

وأضاف أردوغان: “لا يمكن لشخص (حفتر) الذي يشكل خطرا دائما على مستقبل ليبيا أن يجلس على طاولة المفاوضات الخاصة بهذا الشأن”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن “السراج وحكومته اتخذا دائمًا موقفًا إيجابيًا حيال الحل السياسي، رغم جرائم الحرب التي ارتكبها الانقلابي حفتر ومليشياته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.