أردوغان يكشف عن فحوى الطلب الذي طلبه من بوتين

9 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أردوغان يكشف عن فحوى الطلب الذي طلبه من بوتين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه أجرى اتصالا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وطلب منه فتح الأبواب أمام المواطنين الروس لزيارة تركيا.

وقال أردوغان، في مقابلة مع قناة “تي ار تي” التركية: “أجريت قبل فترة اتصالا هاتفيا مع الرئيس بوتين وطلبت منه فتح الأبواب أمام المواطنين الروس لزيارة تركيا”.

وأضاف أردوغان “وصلتنا معلومات يوم أمس حول إدراج روسيا لتركيا بين الدول التي يمكن زيارتها”.

ويذكر أنه على خلفية تفشي فيروس كورونا، أوقفت روسيا اعتباراً من 27 آذار/مارس الماضي، الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة إلى دول أخرى، باستثناء رحلات التصدير، بالإضافة إلى رحلات نقل الشحن والبريد والإسعاف والرحلات الإنسانية.

وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أعلن في وقت سابق اليوم أنه تم التوقيع على مرسوم حكومي يسمح للمواطنين الروس بمغادرة البلاد لرعاية الأقارب المرضى الذين يعيشون في بلدان أخرى، وكذلك لأولئك الذين يعملون أو يدرسون خارج روسيا.

وقال رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين اليوم الاثنين، خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس التنسيقي لمكافحة العدوى بفيروس كورونا:

“تم التوقيع على مرسوم حكومي يسمح للمواطنين الروس بمغادرة البلاد لرعاية الأقارب المرضى الذين يعيشون في بلدان أخرى، وكذلك لأولئك الذين يعملون أو يدرسون. يتم توفير المغادرة أيضًا للروس الذين يحتاجون إلى تلقي الرعاية الطبية في الخارج”.

وأضاف ميشوستين: “يُسمح بالدخول إلى روسيا للأجانب الذين سيعالجون أو يضمنون رعاية الأقارب”.

اقرأ أيضاً: العملية السورية تنقل بالعربة (شاهد)

رصدت تركيا بالعربي تداول السوريين لمقطع فيديو ساخر من قيمة العملة السورية بعد أن وصل سعر الدولار الواحد إلى 3200 ليرة سوري.

حيث إنتشر مقطع فيديو لمواطن سوري وهو يجر عربة تحتوي على كمية كبيرة من العملة السورية ليدخل بها إلى مكتب صرافة ويقول لهم بدي فيهم 200 دولار.

ونتابع في المقطع والذي رصدته تركيا بالعربي رد من الصراف ليقول له الله يجبر مصيبتك في مشهد تمثيلي يعبر عن المستوى المتدني الكبير الذي لحق بالليرة السورية.

وتم عنونة الفيديو بالليرة السوريه اصبحت تنشال بالعربية ولاقيمة لها بعد ان اصبحت توالي ايران ..عندما كانت مع العرب وتدعمها السعودية الليره لها قيمتها -هل تصدق ان كل هذه الليرات المحولة بالعربيه تساوي ٢٠٠ درلار !! شي محزن !!

وتواصل الليرة انهـ.ـيارها أمام الدولار الأمريكي، رغم اتخاذ النـ.ـظام سلسلة إجراءات للحد من تدهـ.ـور قيمة الليرة، كان آخرها إصـ.ـدار مصرف سوريا المركزي، بياناً بشأن الحوالات الخارجية.

وأصدر مصرف سوريا المركزي، التابع للنظام، بياناً بشأن الحوالات الخارجية، “القطع الأجنبي”، محذراً المواطنين من استلام حوالاتهم من أشخاص مجـ.ـهولي الهوية، في وقتت تـ.ـتهاوى فيه الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

ونشر المصرف المركزي عبر صفحته الرسمية، بموقع فيسبوك، أنه “في إطار الإجراءات الرقابية على التعاملات المالية المنفذة من قبل مصرف سوريا المركزي ممثلاً بمفوضية الحكومة لدى المـ.ـصارف والضـ.ـابطة العدلية المركزية وبالتنسيق مع هيئة مـ.ـكافحة غسـ.ـل الأمـ.ـوال وتمـ.ـويل الإرهـ.ـاب وجهات إنفاذ القانون

لوحظ انتشار ظاهرة تسليم الحـ.ـوالات المالية الواردة من الخارج للمستفيدين منها عن طريق أشخاص مجـ.ـهولي الهـ.ـوية حيث يتم تسليم هذه المبالغ في الطرقات العامة بعد الاتصال مع المستفيدين منها والاتفاق على مكان التسليم وفي أغلب الأحيان يتم الاتصال عن طريق مكالمات صوتية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي وعادة ما تكون الأرقام المستخدمة غير سورية لتجـ.ـنب تتبعها وبالتالي معرفة هـ.ـوية هؤلاء الأشخاص”.

وأضاف البيان أنه بعد متابعة مجموعة من هؤلاء الأشخاص الممتهنين لهذا النشاط غير المشروع تبين أن العديد منهم يعمل ضـ.ـمن شبكات موجودة ضمن مناطق تنشط فيها المجـ.ـموعات الإرهـ.ـابية وبعضهم مرتبط بهذه المجموعات أو لديه سوابق جـ.ـرمية،

الأمر الذي أدى إلى ربط الأشخاص الذين استلموا الحوالات عن طريقهـ.ـم بنشاطهم الجـ.ـرمي سواء المرتبط منه بالصـ.ـرافة غير المرخصة والتعامل بغير الليرة السورية أو المرتبط بالتنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية وتمـ.ـويلها.

وحـ.ـذر مصرف سوريا المركزي المواطنين من استلام أي مبالغ مالية من أشخاص مجهولي الهـ.ـوية أو في الأماكن العامة، ودعا المواطنين لضرورة التواصل مع ذويهـ.ـم أو أقاربهم في الخارج لضمان إرسال هذه الحوالات عن طريق شركات الصرافة المرخصة أصولاً

وبالتالي استلامها في سوريا عن طريق هذه الشركات أو عن طريق شركات الحوالات المالية الداخلية المتعاقدة معها أصولاً، وبموجب إشعار يتضمن مبلغ الحوالة وبلد الإرسال ومعلومات الشخص المرسل.

يذكر أن الليرة السورية، سجلت في الأسابيع الأخيرة، خسـ.ـائر كبيرة، وذلك على خلفـ.ـية الصت.ـراع الداخلي بين بشار الأسد، ويده الاقتصادية في سوريا ابن خاله رامي مخلوف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.