بينهم سوريون.. اختفاء آلاف الأطفال اللاجئين بظروف غامضة في ألمانيا

7 يونيو 2020آخر تحديث :
اللجوء في ألمانيا
اللجوء في ألمانيا

تركيا بالعربي

أعلنت الحكومة الألمانية، اختفاء نحو 2000 لاجئ قاصر غير مصحوبين بذويهم، بينهم سوريون، حتى آخر شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقًا لرد الحكومة الألمانية، على سؤال برلماني من حزب اليسار، تم نشره يوم الأربعاء الماضي، تم اختفاء أكثر من (1785) من بينهم (1074) مراهقًا و711 طفلًا، بحسب موقع “مهاجر نيوز”.

وأوضحت الحكومة الألمانية، أن معظم اللاجئين المفقودين، الذين تم تسجيلهم بين عامي 2017 و2019، هم قاصرون غير مصحوبين بذويهم، وهم من أفغانستان وسوريا والمغرب وغينيا والصومال.

وأشارت الحكومة إلى انخفاض عدد اللاجئين القاصرين المفقودين بشكل كبير منذ عام 2016. ففي عام 2018 بلغ عدد المفقودين (4186) لاجئًا قاصرًا غير مصحوبين بذويههم. مقابل (3192) لاجئًا قاصرًا في عام 2019. بينما تم تسجيل (9482) حالة اختفاء لقاصرين غير مصحوبين بذويهم عام 2016.

وأرجعت الحكومة الفيدرالية سبب الانخفاض إلى إغلاق طريق البلقان وتحسن واضح في تدابير دعم وإدماج القاصرين.

فضلًا عن أن أغلب المهاجرين القاصرين المسجلين على أنهم مفقودون، بلغوا سن الرشد ولم يعد يتم اعتبارهم قاصرين. وأن أعداد طالبي اللجوء الذين قدموا إلى ألمانيا في السنوات الأخيرة انخفض كثيرًا.

ويحدد القانون الألماني جملة من الشروط والمعايير للحصول على الجنسية الألمانية، ومن بينها أن يمر على إقامة الشخص في ألمانيا مدة ثماني سنوات، يمكن اختصارها إلى سبع أو ست سنوات للشخص الذي يحمل إقامة لجوء أو إقامة عمل، إذا أثبت أنه قد اندمج في المجتمع الألماني.

وكانت المـ.ـدعية العامة في محكـ.ـمة العدل الأوروبية إليانور شاربستون، أعلنت في وقت سابق عن قرار مرتقب يحدد مصير طالبي اللجوء السوريين ممن رفـ.ـضوا أداء  الخدمة العسكرية في بلادهم.

وقالت المدعية العامة “إن طالب لجوء سوري، رفض أداء الخدمة العسكرية في بلاده، لا يملك حقًا تلقائيًا للحصول على وضع لاجئ”، وفقًا لقناة “دويتشيه فيليه” الألمانية.

وبحسب موقع “مراسلون”، فقد وصل عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا ما يقارب مليون و800 ألف سوري منذ انـ.ـدلاع الحـ.ـرب السورية، وبدء موجات الهجرة إلى أوروبا حتى أواخر 2018.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.