بيان من وزارة الدفاع في الجيش الوطني السوري

7 يونيو 2020آخر تحديث :
سلاح
سلاح

تركيا بالعربي

أصدرت وزارة الدفـ. ـاع في الجيـ. ـش الوطني السوري تعليمات جديدة بخصوص حمل السـ. ـلا ح في المناطق المحررة، كخطوة في طريق تنظيم الملف.

وجاء في بيان نشره المتحدث باسم الجيـ. ـش الوطني السوري الرائد “يوسف حمود”، و “إدارة التوجيه المعنوي” بالجيـ. ـش أن الوزارة أصدرت تعليمات تقضي بجمع كافة الأسلحة (العائدة لها) في المستودعات التابعة لتشكيلات الجيـ. ـش وتوثيقها ضمن سجلات مصدقة أصولاً من “القادة المباشرين”.

وأكدت الوزارة -حسب البيان- على منع حمل السـ. ـلا ح خارج الثكنات العسـ. ـكرية إلا بموجب مهمة رسمية، أو في حالات الأعمال القتالية، أو التدريب، ويستثنى من ذلك عناصر الحراسة والطوارئ داخل المقرات والثكنات، والعناصر المكلفة بمهام رسمية.

وينص القرار على منع حمل السـ. ـلا ح من قِبل جميع العسـ. ـكريين داخل القرى والبلدات إلا للمكلفين بمهام وبموجب أمر مهمة وبطاقة حمل سـ. ـلا ح.

وأوعزت الوزارة إلى مفارز الشرطة العسـ. ـكرية بضبط المخالفين وإحالتهم إلى القضاء بتهمة مخالفة الأوامر العسـ. ـكرية.

ويأتي القرار بعد أيام من اجتماع وزير الدفـ. ـاع اللواء “سليم إدريس” مع القادة العسـ. ـكريين في الجيـ. ـش الوطني السوري لـ”مناقشة العمل والتحديات”.

ولم يورد الجيـ. ـش الوطني حينها أيّ معلومات رسمية عن دواعي الاجتماع، لكنه أتى في ظل حوادث أمنية متلاحقة في منطقة شمال وشرق حلب سواء من ناحية أعمال الاغتيال أو الاشتباكات بين بعض المجموعات المسلحة بالمنطقة.

يذكر أن الجيـ. ـش الوطني السوري يتألف من 7 ألوية، 4 منها تنتشر في شمال شرقي حلب، ومنطقة “نبع السلام” شرق الفرات، و3 في إدلب والأرياف المتصلة بها تحت اسم “الجبهة الوطنية للتحرير”.

صورة البيان

المصدر: نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.