تسجيل الدخول

في إزمير.. ربما ستنظم السلطات ألف مخالفة في اليوم الواحد

7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
في إزمير.. ربما ستنظم السلطات ألف مخالفة في اليوم الواحد

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


نشرت مصادر إعلام تركية، صوراً قالت إنها من ولاية إزمير التركية، في أول عطلة نهاية أسبوع للولاية دون حظر تجول منذ بداية نيسان/أبريل الماضي.

وقالت قناة NTV TR التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “المواطنين الذين ذهبوا إلى الشارع بعد انقطاع طويل في إزمير خلقوا صورة بعيدة عن قاعدة المسافة الاجتماعية في منطقة (كوردونبويو)”.

وأضافت: “مع نهاية قيود حظر التجول في نهاية الأسبوع التي تم تطبيقها للسيطرة على فيروس كورونا (Covid-19) ، فضل معظم المواطنين قضاء الوقت في الخارج، قضى المواطنون الذين التقوا في (كوردونبويو) في منطقة (ألسانكاك) وقت الغروب على العشب”.

وذكرت: “زادت الحشود مع ساعات المساء، وقد لوحظ أن المواطنين لم ينتبهوا لقاعدة المسافة الاجتماعية والعديد منهم لم يرتدوا أقنعة”، مشيرة إلى أن فرق الشرطة حذرت المواطنين الذين يجلسون بالقرب من بعضهم البعض وليس لديهم قناع.



اقرأ أيضاً: قرار جديد بخصوص رخص القيادة في تركيا

أصدرت الحكومة التركية قراراً جديداً، بخصوص شهادات القيادة وقيادة السيارات على الأراضي التركية، مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون قيد التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشره.

ونشرت الصحيفة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية فحوى القرار الذي ترجمته تركيا بالعربي وجاء فيه: “إن الأتراك الذين لديهم رخص قيادة أجنبية ويقودون مركباتهم برخص قيادة أجنبية في تركيا، سيتمكن أولئك الذين لديهم رخصة قيادة لمدة عامين من قيادة المركبات منذ لحظة دخولهم إلى تركيا، بينما يتعين عليهم بعد 6 أشهر ترجمتها وتصديقها عند كاتب العدل “النوتر”.

وأضافت: “يجب اعتماد الشهادة من قبل الكاتب بالعدل (النوتر) أو الممثل الأجنبي، كما يجب أن يمتلك الشخص رخصة القيادة المناسبة لكل مركبة، ومع نهاية الـ 6 أشهر سيحتاج إلى تغيير رخصته برخصة القيادة التركية لمواصلة القيادة داخل الأراضي التركية”.

أما بالنسبة للأجانب في تركيا فيحق لهم القيادة على رخصة القيادة الأجنبية لمدة 6 أشهر فقط ومن ثم عليهم استخراج رخصة قيادة تركية.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.