تسجيل الدخول

عالم تركي يحذر: كورونا سيتجه نحو الأطفال

2020-06-07T12:00:39+03:00
2020-06-07T12:00:41+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
عالم تركي يحذر: كورونا سيتجه نحو الأطفال

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


حذر عالم تركي من مظاهر إجتماعية بدأت تطفو مؤخراً مع بدء موجة الحر في الولايات التركية، مشيراً إلى أن هذه المظاهر ستوجه نشاط فايروس كورونا في هذه الحالة إلى الأطفال.

وقال البروفيسور في جامعة قونيا (محمد سيزائي طاشبكان) في تصريحات نقلتها صحيفة “حرييت” التركية وترجمتها تركيا بالعربي: “مؤخراً بدأنا نشاهد بعض الأطفال يكسرون موجة الحر عبر السباحة في (برك الزينة/النوافير العامة)، هذا التصرف من الممكن أن يخلف كـ ـارثة”.

وأضاف: “الحر لا ينقل الحرارة، ولكن في حال كان هناك إصـ ـابة في أحد هؤلاء الأطفال الذين يسبحون، فإنه سينقل الفيروس إلى الماء والماء سينقله إلى الأطفال الآخرين”.

السباحة في النوافير
السباحة في النوافير

وذكرت: “لم يتغير الوضع هذا العام في برك الزينة، التي شهدت نفس الصور كل صيف في مراكز المدينة مع ارتفاع درجة حرارة الجو، الأطفال الذين طغت عليهم الحرارة توافدوا إلى برك الزينة التابعة للبلدية منتهكين حظر التجول، وعلى الرغم من اللافتة (ممنوع دخول المسبح) ، استمر الأطفال الذين تجاهلوا هذا التحذير في السباحة”.



اقرأ أيضاً: قرار جديد بخصوص رخص القيادة في تركيا

أصدرت الحكومة التركية قراراً جديداً، بخصوص شهادات القيادة وقيادة السيارات على الأراضي التركية، مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون قيد التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشره.

ونشرت الصحيفة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية فحوى القرار الذي ترجمته تركيا بالعربي وجاء فيه: “إن الأتراك الذين لديهم رخص قيادة أجنبية ويقودون مركباتهم برخص قيادة أجنبية في تركيا، سيتمكن أولئك الذين لديهم رخصة قيادة لمدة عامين من قيادة المركبات منذ لحظة دخولهم إلى تركيا، بينما يتعين عليهم بعد 6 أشهر ترجمتها وتصديقها عند كاتب العدل “النوتر”.

وأضافت: “يجب اعتماد الشهادة من قبل الكاتب بالعدل (النوتر) أو الممثل الأجنبي، كما يجب أن يمتلك الشخص رخصة القيادة المناسبة لكل مركبة، ومع نهاية الـ 6 أشهر سيحتاج إلى تغيير رخصته برخصة القيادة التركية لمواصلة القيادة داخل الأراضي التركية”.

أما بالنسبة للأجانب في تركيا فيحق لهم القيادة على رخصة القيادة الأجنبية لمدة 6 أشهر فقط ومن ثم عليهم استخراج رخصة قيادة تركية.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.