عاجل: حكومة الوفاق تطلق عملية للسيطرة على سرت وتوجه “النداء الأخير” إلى أعيانها

6 يونيو 2020آخر تحديث :
السراح
السراح

تركيا بالعربي / عاجل

أعلنت قـ. ـوات حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها اليوم السبت، عن إطـ. ـلاق عمـ. ـلية جديدة بهدف انتزاع مدينة سرت ومناطق أخرى من قبـ. ـضة مليشـ. ـيات الانقـ. ـلابي خليفة حفتر.

وصرح المتحدث باسم “غرفة عمليات سرت-الجفرة” التابعة لقوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا، عبد الهادى دارة، بأن العملية الجديدة التي تحمل اسم “دروب النصر” تهدف إلى السيطرة على مناطق الوشكة وبويرات والحسون وجارف وأبو هادى وسرت والجفرة.

من جانبه، أكد المتحث باسم قوات حكومة الوفاق، محمد قنونو، إصدار تعليمات بـ”بدء الهجوم والتقدم والضرب بقوة وحزم لكل بؤر المتمردين في الوشكة وسرت.. دون رحمة أو شفقة”، مشيرا إلى أن القوات الحكومية شنت خمس غارات جوية على آليات تابعة لقوات حفتر قرب سرت خلال الساعات الـ24 الماضية.

وحث المتحدث مشايخ وأعيان سرت على “تحكيم العقل وتجنيب المدينة ويلات الحـ. ـرب”، قائلا: “اليوم نرسل النداء الأخير.. فلن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة على سرت. نؤكد على موقفنا الثابت في ضرب بؤر التمرد أينما وجدت وإنهاء المجموعات الخارجة على القانون المستهينة بأرواح الليبيين في كامل أنحاء البلاد”.

كما وجه قنونو “إنذارا أخيرا” إلى أنصار حفتر في سرت، ودعاهم إلى نزع السلاح وتسليم أنفسهم، واعدا إياهم بـ”محاكمة عادلة”.

وتابع: “أي هدف يشكل خطرا .. ثابتا كان أو متحركا.. سيتم استهدافه وقصفه على امتداد الأراضي الليبية دون استثناء.. ولا يوجد أي خط أحمر.. دولة ليبيا ستكون مقبرة لمن اختار أن يتمرد عليها ويهدد أمنها وسلامتها”.

يأتي ذلك بعد تمكن قوات حكومة الوفاق في الأيام الأخيرة من إحكام سيطرتها على كامل منطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها ومدينة ترهونة الاستراتيجية جنوبي العاصمة، فيما تتراجع قوات حفتر شرقا.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.