تسجيل الدخول

قنصلية بشار الأسد في إسطنبول تفاجئ السوريين بقرار غير متوقع

6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
قنصلية بشار الأسد في إسطنبول تفاجئ السوريين بقرار غير متوقع

تركيا بالعربي


أعلنت قنصلية “نظام الأسد” في مدينة إسطنبول التركية، عن قرار صادم للسوريين، وذلك بعد عودتها للعمل مجددًا عقب توقف لفترة بسبب وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضحت قنصلية النظام على موقعها الإلكتروني، أن العمل بدأ منذ الخميس، وسيتم استقبال المواعيد إلكترونيًا عبر الإيميل، على أن يبدأ حجز المواعيد يوم الاثنين المقبل، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران.

وفي خبر صادم للالاف فقد أشارت قنصلية “نظام الأسد” إلى أن جميع المواعيد التي حُجزت سابقًا تُعتبر ملغاة، وذلك خلال الفترة التي توقفت فيها القنصلية عن تسيير أعمالها، بسبب إجراءات الحظر في تركيا.

وبينت القنصلية، أن “حجز المواعيد عن طريق تعبئة استمارة شخصية (PDF) وإرسالها عبر البريد الإلكتروني: mofaexmin@gmail.com، ثم تعمل على دراسة الطلب، والرد عليه بتحديد تاريخ إجراء المعاملة.



وتوقفت سفارات وقنصليات النظام بشكل تدريجي عن تقديم الخدمات للمغتربين في دول عدة، منذ نهاية مارس/ آذار الماضي، باستثناء “الحالات الطارئة”، خاصة المتعلقة بالفواتير التجارية.

جدير بالذكر أن عملية حجز المواعيد سابقًا في قنصلية “نظام الأسد” بإسطنبول كانت عن طريق سماسمرة؛ ما أثار حفيظة السوريين في تركيا، بسبب الكلفة المادية المرتفعة وطول مدة حجز المواعيد.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.