بالصور.. حقيقة وفاة المالكي بفيروس كورونا

6 يونيو 2020آخر تحديث :
نوري المالكي
نوري المالكي

تركيا بالعربي

نفى المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، اليوم الجمعة، (5 حزيران 2020)، ما أشيع بشأن وفاته بفيروس كورونا.

وقال مدير المكتب، هشام الركابي في تغريدة على تويتر تابعتها شبكة رووداو الإعلامية: “الدعاية الكاذبة والأخبار المزيفة سلاح المفلسين”.

وأضاف أن “الحاقدين على المالكي عاجزين عن المواجهة ولا يمتلكون سوى تسويق الاكاذيب .. احذروهم”، معلقاً على صورة متداولة لشريط إخباري من قناة عربية كتب عليها: “وفاة رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي بفيروس كورونا صباح اليوم”.

وفي وقت لاحق، نشر الركابي صورة لرئيس ائتلاف دولة القانون خلال استقباله مستشار الامن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وكتب على الصورة التي يظهر فيها المالكي مبتسماً: “تم خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والامني والعمليات التي خاضتها قواتنا الامنية والحشد الشعبي ضمن عملية ابطال العراق”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تروج فيها شائعات لوفاة المالكي، حيث تلاحق هذه الأخبار، السياسي العراقي المخضرم البالغ من العمر 70 عاماً، وفي كل مرة يسارع مكتبه لنفي تلك الأنباء.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 1006 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة الماضية، إلى جانب 14 حالة وفاة و235 شفاء.

وارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى حالة9846، بينها 4573 حالة شفاء و285 وفاة، فيما يبلغ عدد الراقدين في المستشفيات 4988 شخصاً بينهم 63 في العناية المركزة.

المصدر: رووداو نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.