تسجيل الدخول

إدلب..تعزيزات عاجلة للجيش التركي إلى جبل الزاوية

6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
إدلب..تعزيزات عاجلة للجيش التركي إلى جبل الزاوية

تركيا بالعربي


في خطوة عسكرية جديدة أمام الحشود العسكرية التي يحضر له النظام السوري للانقضاض على ملايين السوريين في شمال غرب سوريا، فقد واصل الجيش التركي، إرسال التعزيزات والأرتال العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا.

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا” إن “رتلا عسكريا تابعا للجيش التركي يضم عددا من الآليات العسكرية الثقيلة، بالإضافة الى مـ.ـدرعات و ناقلات الجند، دخل إلى منطقة إدلب اليوم”.

وأوضح المصدر أن “هذا الرتل هو السادس الذي يدخل إدلب منذ مطلع حزيران/يونيو الجاري”.

وأضاف المصدر أن “الأرتال العسكرية التركية تتوجه إلى جبل الزاوية جنوبي إدلب، لتعزيز القواعد العسكرية الجديدة التي أنشأها الجيش التركي مؤخرا في المنطقة، والتي بلغ عددها 5 في بلدات القياسات وبسنقول وجوزف ومرعيان ومعراتة”.



وكانت  تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 14 رتل عسكري في أيار/مايو الماضي، شملت دبابات وعربات مدرعة ومـ.ـدافع ميـ.ـدانية ثقيـ.ـلة ومنـ.ـظومات مضادة للطائرات من طـ.ـراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظـ.ـومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.