صحيفة تكشف عن غـ.ــ.ـضب روسي جديد من “نظام الأسد” بسبب “الغرفة الزجاجية” في دمشق

5 يونيو 2020آخر تحديث :
بوتين مستقبلاً بشار الأسد
بوتين مستقبلاً بشار الأسد

تركيا بالعربي

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن غـ.ـضب روسي جديد من “نظام الأسد” بسبب “الغرفة الزجاجية” قرب مطار دمشق الدولي، والتي أخلف النظام وعوده بشأنها.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: “هناك استياء روسي كبير على خلفية تغاضي نظام الأسد عن عودة ميليـ.ـشيات إيران إلى مناطق حيوية، كان قد تم الاتفاق سابقًا بين موسكو والنظام على إخراجهم منها”.

وأضافت “الشرق الأوسط”: أن “موسكو تواجه مجددًا تراجع النظام عن تعهداته السابقة، بعد وصول ميليـ.ـشيات إيرانية إلى مجمع بالقرب من مطار دمشق، يطلق عليه تسمية “الغرفة الزجاجية”.

وأشارت الصحيفة، إلى “موسكو طلبت من (نظام الأسد) سابقًا وضع قيود على الوجود الإيراني في هذه المنطقة، خصوصًا بعد تعرض مطار دمشق لضـ.ـربات جوية عدة من جانب إسرائيل”.

ونقلت “الشرق الأوسط”، عن معطيات نشرتها شبكة “رامبلر”، أن المجمع يضم نحو 180 غرفة وكان يستخدم مركزًا لإدارة عمليات ميليشـ.ـيات إيران، قبل أن يتم إخلاء المنطقة بناء على اتفاق روسي مع نظام الأسد.

وتابعت الصحيفة: أن “موسكو تعهدت بإعادة ترميم المجمع، وكانت تستعد لضخ استثمارات في هذا المجال، إلا أن ميليـ.ـشيات إيران واصلت استخدام المجمع لاحقًا لأغراض عدة، بينها تقديم العلاج للمـ.ـصابين بفيروس كورونا”.

وختمت “الشرق الأوسط”، بأن “موسكو كانت وضعت خططًا للاستثمار في مطار دمشق وتطويره، واستخدام المناطق المحيطة به، لذلك كانت حريصة على خروج الإيرانيين من المنطقة حتى لا تتعرض لضـ.ـربات إسرائيلية”.

جدير بالذكر أن إيران تتخذ من منطقة “الغرفة الزجاجية” قاعدة عسكرية لها في دمشق، وتدير عملياتها العسكرية من خلال مقاتلي الحرس الثوري، والميليـ.ـشيات الإيرانية الأخرى التي تقـ.ـاتل إلى جانب نظام الأسد.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.