وزير الصحة يرد الاتهامات عن السوريين: السوريون تحركوا إلى اليونان فرادى

4 يونيو 2020آخر تحديث :
وزير الصحة يرد الاتهامات عن السوريين: السوريون تحركوا إلى اليونان فرادى

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

رد وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” حول الادعاءات التي تم توجيهها للسوريين مؤخراً، إزاء تحركهم بشكل جماعي باتجاه الحدود اليونانية، فترة فتح تركيا لمعابرها أمام اللاجئين السوريين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا.

ونقل موقع (ديجيتال هبرلار) التركي تصريحات وزير الصحة والتي حاءت كرد على سؤال أحد الصحفيين حيث قال: “لم نعلم بأن السوريين تحركوا باتجاه حدود اليونان بشكل مجموعات، ولكن من المهم الآن ضبط السوريين داخل حدود تركيا في الوقت الراهن”.

وكان الصحفي قد أثار الجدل بسؤاله لـ (قوجة)، عن ترتيبات وزارة الصحة في تلك الفترة، لا سيما في ظل توجه الآلاف إلى الحدود اليونانية من أجل العبور إلى أوروبا.

h3>اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.