الخطوط الجوية التركية تعلن انطلاق رحلاتها الداخلية إلى 34 ولاية تركية

4 يونيو 2020آخر تحديث :
الخطوط الجوية التركية
طائرة من طائرات شركة الخطوط الجوية التركية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت الخطوط الجوية الداخلية التركية بدء تسيير رحلاتها من مدينة اسطنبول إلى 34 ولاية تركية اعتباراً من اليوم 4 يونيو / حزيران .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن تلفزيون “هاتاي” التركي في خبرٍ له ، فإن المدير العام للخطوط الجوية التركية “بلال إكسي” صرح بأن الرحلات الجوية تعمل بنسبة 30 بالمائة و تتضمن 250 رحلة يومياً تشمل 26 ألف مسافر .

وأضاف : اتخذنا كامل التدابير الوقائية اللازمة لتجنب إقالة المسافرين المصابين ضمن الرحلات الجوية ، حيث سيتم فحص درجات الحرارة وسؤال الركاب عن الأعراض الخاصة بالفايروس لتجنب انتقال العدوى للمسافرين .

بالإضافة إلى تعقيم مداخل ومخارج المطارات ومقابض الأبواب والمقاعد داخل الطائرات بشكلٍ متكرر يومياً .

وكما أفاد بأن الرحلات الجوية الداخلية بدأت بعدد محدود في مدن ( اسطنبول وانقرة وإزمير وانطاليا وطرابزون ) واستمرت بالزيادة لتصل إلى 34 ولاية حتى اليوم .

مشيراً إلى أن مدينة اسطنبول افتتحت رحلاتها الجوية إلى ولاية ( أضنة _ أديامان _ أغري _ أماسيا _ أنقرة _ أنطاليا _ باتمان _ بينغول _ بودروم _ دالامان _ ديار بكر _ إيلازيغ _ إرزروم _ غازي عنتاب _ هاتاي _ أغدير_ أسبارتا _ إزمير _ كهرمان مرعش _ قارص _ قيصري _ قونيا _ ملاتيا _ ماردين _ موش _ نيفي شهير _ أوردو _ جيرسون _ سامسون _ سينوب _ سيواس _ شانلي أورفا _ طرابزون _ فان _ أرزينجان .)

مؤكداً على أن الرحلات الجوية ستبدأ في باقي الولايات تدريجياً في الأيام القادمة .

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.