تسجيل الدخول

هل ستقرر الانتخابات الأمريكية مستقبل الأسد في سوريا؟

4 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
هل ستقرر الانتخابات الأمريكية مستقبل الأسد في سوريا؟

تركيا بالعربي


نشرت مجلة “فورين بوليسي”، مقالا يتناول فيه تأثير انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة على مستقبل بشار الأسد في سوريا.
 
واعتبر كاتب المقال الذي ترجمته “عربي21″، إياد يوسف، الطالب في جامعة أكسفورد، أن بقاء نظام بشار الأسد بات يعتمد على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وماذا ستعني بالنسبة للعلاقات الأمريكية الإيرانية. 
 
وقال: “الأوضاع الاقتصادية في إيران، الداعم المالي الرئيس لدمشق، سيئة جدا، لذلك توجب على الأسد الاعتماد على موارده المحدودة، ولكن دون أي أثر يذكر لهذه الخطوة”.

وأضاف أن تدهور الاقتصاد السوري كان بشكل كبير نتيجة لتدمير البنية المدنية التحتية منذ بداية الحـ.ـرب الأهلية في 2011، يضاف إليها عقوبات اقتصادية صـ.ـارمة فـ.ـرضتها أمريكا.
 
وقال البنك الدولي في آب/ أغسطس 2019، إن إجمالي الناتج المحلي تراجع إلى حوالي ثلث ما كان عليه قبل الصراع، وبحسب التقرير فإن 64 في المئة من النمو السلبي كان بسبب دمار البنى التحتية.

ففي الظروف العادية، كانت سوريا تتوقع الاعتماد على إيران للمساعدة المادية، ولكن العقـ.ـوبات الاقتصادية التي فـ.ـرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018 أضعفت الاقتصاد الإيراني إلى درجة كبيرة، ما اضطر إيران إلى استخدام مواردها التي أصبحت محدودة محليا، تاركة سوريا تواجه مـ.ـشاكلها الاقتصادية وحدها.

المصدر : عربي٢١



اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.