تسجيل الدخول

سوار ذكي لمتابعة صحة كبار السن والمرضى بتركيا

4 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
سوار ذكي لمتابعة صحة كبار السن والمرضى بتركيا

تركيا بالعربي


اتخذ اتحاد شركات MedInnovate الذي تأسس بمبادرة مجموعة من أبرز شركات دعم التكنولوجيا في تركيا، خطوة مهمة للتمكن من الإدارة الفعالة للأمراض الوبائية، كفيروس كورونا.

ووفقًا لمعلومات، تم تفعيل طريقة يمكن من خلالها مراقبة صحة الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون إلى البقاء في المنزل بسبب العزلة الاجتماعية.

وبفضل البرنامج الذي تم تطويره باستخدام التكنولوجيا المحلية؛ سيتمكن أقارب الأشخاص المذكورين من مراقبة صحة أحبائهم الذين لا يستطيعون التواصل معهم والالتقاء بهم بسبب خطر الإصـ.ـابة بالفيروس طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

ويكفي لتفعيل التطبيق المحلي المسمى MedInnovate، امتلاك سوار ذكي يرتديه الشخص الذي سيتم متابعته عن بعد.



ومن خلال الأساور الذكية المنتجة بالكامل بإمكانات محلية، سيتم إرسال بيانات معدل ضربات قلب الشخص، وتشبع الأكسجين، وضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم، وتخطيط القلب بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالحركة، والنوم والعادات الغذائية، والسقوط، والتوقف، والخروج من المجال الآمن.

كما سيتمكن الشخص من طلب المساعدة من المتخصصين في الرعاية الصحية وذلك أثناء حالات الطوارئ.
 

المصدر : عربي٢١

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.