تسجيل الدخول

احتـ ـجاجات في إحدى مدن ولاية أنطاليا بعد تمديد الحجر الصحي المفروض عليها (صور)

4 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
احتـ ـجاجات في إحدى مدن ولاية أنطاليا بعد تمديد الحجر الصحي المفروض عليها (صور)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


شهدت مدينة “سيريك” في ولاية أنطاليا التركية احتـ ـجاجات واسعة تنـ ـديداً بتمديد حظر التجول المفروض على أحد أحياء المدينة لمدة 14 يوماً إضافياً .

مدينة سيريك
مدينة سيريك

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحجر الصحي تم تطبيقه في 15 شارعاً يبلغ عدد سكانه ألفي شخص ، والذي كان من المقرر أن ينتهي الليلة الماضية قبل أن تعلن السلطات تمديده 14 يوماً إضافياً .

وأضافت : ادعى مواطنو الحي بأنه تم إغلاق مداخل ومخارج الحي وفرض الحجر الصحي للمرة الثانية ليس له داعٍ ، مطالبين السلطات بالسماح لهم بالذهاب إلى عملهم والذهاب بمرضاهم إلى المستشفيات .

مدينة سيريك
مدينة سيريك

وكما أفادت بأن فرق الأمن وشرطة مكافحة الشـ ـغب تدخلت لتهدئة الوضع في المنطقة مبررين بأن الوضع الصحي لسكان الحي يتطلب تمديد الحجر .



مشيرةً إلى أن قائد شرطة المنطقة “عمر ظافر كرعسلان” جاء إلى المنطقة واستمع لمتطلبات المحتجين ، مستخدماً مكبر الصوت وواعداً المواطنين بحل هذه المشكلة في أقرب وقت .

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.