تصريح رسمي تركي يتعلق بمن انتهت اقاماتهم وفترة صلاحية جوازهم

3 يونيو 2020آخر تحديث :
تركيا.. حقيقة منح السوريين إقامة سياحية لخمسة أشهر فقط؟
تركيا.. حقيقة منح السوريين إقامة سياحية لخمسة أشهر فقط؟

تركيا بالعربي

قال مدير إدارة الهجرة في غازي عنتاب السيد فاتح آينا أن اعتماد جواز السفر المنتهي صلاحيته ما زال قيد الدراسة من قبل وزارة الداخلية والمديرية العامة لإدارة الهجرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدير إدارة الهجرة في غازي عنتاب السيد فاتح آينا عبر برنامج زووم حضره رواد الفكر والمجتمع في الولاية (الهيئة الاستشارية) تطرق فيه إلى العديد من المواضيع التي تهم السوريين في تركيا بشكل عام وفي عنتاب بشكل خاص بحسب موقع غربتنا.

وتابع المسؤول التركي لقد تم ارسال مسودة القرار إلى إدارات الهجرة قبل فترة الكورونا لكن لم يصلنا القرار النهائي والتعليمات التنفيذية حتى الآن بسبب تباطؤ العمل الاعتيادي خلال الفترة الماضية.

وأضاف آينا أنه من المتوقع أن يصلنا القرار خلال فترة قريبة، ومن لم يستطع تجديد جوازه ينتظر القرار وفي حال عدم صدوره يمكننا إعطائه بطاقة حماية مؤقتة.

وبالنسبة لمن انتهت اقاماتهم وهم في خارج تركيا؛ يتم دراسة الموضوع من قبل الوزارة في إمكانية توكيل محامي لمتابعة إتمام إجراءات الإقامة وننتظر قراراً بهذا الخصوص وفي حال عدم إيجاد حل فالحل الوحيد المجيء بموجب فيزا جديدة حسب كلام السيد آينا.

أما بالنسبة للإقامات السياحية فقد بيّن السيد آينا بأنه تم تأجيل جميع المواعيد السابقة خلال فترة إجراءات كورونا ويمكن الحصول على المواعيد الجديدة عبر الموقع الرسمي والمعرفات الرسمية لإدارة الهجرة في غازي عنتاب.

وختم المسؤول التركي أنه وبالنسبة للمسنين فوق عمرال65 سنة والأطفال تحت سن الـ18 فإن المسنين إن قاموا بحجز دور فحقهم محفوظ وفترة الاخلال هذه مبررة ريثما يتم رفع حظر التجول ويقومون بالمراجعة وإتمام إجراءات الإقامة، أما الأطفال فيكفي أن يقوم الأب والأم بإتمام معاملاتهم شريطة أن يكون الطفل موجود في تركيا.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.