الجيش التركي: سندافع عن إدلب حتى النهاية

3 يونيو 2020آخر تحديث :
أردوغان والجيش التركي
أردوغان والجيش التركي

تركيا بالعربي – متابعات

اجتـ.ـمع أحد ضـ.ـباط الجـ.ـيش التـ.ـركي، الثلاثاء، مع عدد من المـ.ـدنيين في منطقة “جـ.ـبل الزاويـ.ـة” في ريف إدلب الجنوبي، لإطـ.ـلاعهم على المسـ.ـتجدات العسـ.ـكرية، ودور الجـ.ـيش في الأعـ.ـمال الـ.ـقـ.ـتالية في حال بدأت الميـ.ـليشيات الروسـ.ـية هجـ.ـوماً على المنطقة.

وأفاد مصدر محـ.ـلي لـ”نـ.ـداء سوريا” بأن الاجتـ.ـماع عُـ.ـقد في النقطة العـ.ـسكرية التـ.ـركية الواقعة في بلدة “أحـ.ـسم” في جبـ.ـل الزاوية، وضم الضـ.ـابط المست.ـؤول عن النقطة، ووفداً من سكان المنطقة.

ووعد الضـ.ـابط التركي السكـ.ـان بالانخـ.ـراط في الأعـ.ـمال القـ.ـتالية ضد الميـ.ـليشيات الروسـ.ـية المتـ.ـمثلة بنظام الأسد، في حال شنت عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في جبل الزاوية.

أعلنت الجـ.ـبهة الوطنـ.ـية للتحـ.ـرير القطاع الشرقي في جـ.ـبل الزاويـ.ـة بريف إدلب الجنوبي منـ.ـطقة عسـ.ـكرية وطلبت من المدنييـ.ـن عدم التواجد فيه.

وطالبت “الوطـ.ـنية” في بيان لها اليوم الثلاثاء المـ.ـدنيين المتواجدين في قرية بيـ.ـنين وفي المنطقة الممتدة من مفـ.ـرق المـ.ـشفى طريق “فـ.ـركيا – بينيـ.ـن” شرقاً، ومجـ.ـرشة أبـ.ـو سلـ.ـيم شرقاً وغرباً، عدم التـ.ـواجد فيها ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء.

ودعا البيان أيضاً الأهـ.ـالي المتواجدين في قرية “كـ.ـدورة” بالكامل، والمنطقة الممتدة من المعـ.ـهد في بلدة “مـ.ـعرزاف” وباتجاه الشرق، ومن تل السـ.ـيريتل “المنطف” وشرقها، ومن مفرق “رويحـ.ـة” شرقاً عدم التواجد في المنطقة أيضاً.

جدير بالذكر أن الميليـ.ـشيات الروسيـ.ـة والإيرانية كـ.ـثفت من قصـ.ـفها لقرى وبلدات جبل الـ.ـزاوية، وتسيير طائـ.ـرات الاسـ.ـتطلاع في أجزائها، بالتزامن مع استـ.ـقدامها تعزيـ.ـزات عسـ.ـكرية إلى محاور المنطقة، في مؤشر على وجود نيـ.ـة لديها لخـ.ـرق اتفاق التهـ.ـدئة والبـ.ـدء بهجـ.ـوم جديد.

رأى مركز السيـ.ـاسة العالمية أن نـ.ـهاية الحـ.ـرب في سوريا ليست في الأفق لعدم توافُـ.ـق أهداف القـ.ـوى العالمية والإقليمية الكبرى في البلاد، وتوقع عـ.ـودة الاشتـ.ـباكات بين تركيا وروسيا وحلفـ.ـائهما في المستقبل القريب.

وقال المركز في تقرير: إن التـ.ـوتر في العلاقات الروسـ.ـية التركية يتزايد على مـ.ـختلف الجبهـ.ـات سواء في سوريا أو ليبيا، وإن حاول كل من الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طـ.ـيب أردوغان” التـ.ـظاهر بغير ذلك، وَفْق تعبيره.

وتوقع أن يتجدَّد القـ.ـتال في المستقبل القريب بين الدولتين وحلفائهما في سوريا، مُعتبِراً أن الاتفـ.ـاقات الروسية والتركية ما هي إلا ضمـ.ـادة مؤقتة.

وتابع تقرير المركز أن الأهـ.ـداف الروسية والتركية غير مُتوافِقة، فتركيا تريد إنشاء منطقة عـ.ـازلة كبيرة شمالي سوريا، فيما تـ.ـهدف روسيا إلى بسـ.ـط سيـ.ـطرة نظام الأسـ.ـد قدر الإمكان في جميع أنحاء سوريا، على الرغم من أن النظام يواجه حالياً العديد من العقبات.

المصدر: نداء سوريا ووكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.