هل سيكون هناك حظر تجول في عطلة نهاية هذا الأسبوع في تركيا..؟

3 يونيو 2020آخر تحديث :
حظر التجول في تركيا
حظر التجول في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

تحدثت مصادر إعلام تركية عن إمكانية فرض حظر تجول خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في 15 ولاية تركية كبرى بعد أن كثرت التساؤلات من قبل المواطنين “هل سيكون هناك حظر تجول هذا الأسبوع ؟ .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحكومة التركية مازالت تطبق قيود الحظر على المسنين الذين هم فوق ال65 عاماً بعد أن خصصت لهم يوماً أسبوعياً بإمكانهم الخروج فيه “الأحد ” .

وأضافت : بعد دخول مرحلة التطبيع الثانية والتي بدأت من تاريخ 1 يونيو / حزيران يتسائل الملايين هل ستفرض الحكومة التركية حظر تجول ؟ .

وكما أوضحت الصحيفة فإن الحكومة التركية لم تصدر أي قرار بشأن هذه المسألة ولا حتى أي تصريحات أو توقعات .

بالإضافة إلى عدم إصدار الحكومة أي قرار بشأن المسنين الذين هم فوق ال65 عاماً عن ما إذا كان سيفرض عليهم الحظر يوم الأحد في حال صدر قرار رسمي بفرض حظر التجول أم لا .

وأكدت بأن القرارات المنتظرة ستبت بعد خطاب الرئيس “رجب طيب أردوغان ” القادم .

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.