تسجيل الدخول

مديرية الصحة التركية : فايروس كورونا لم يبلغ ذروته في هذه الولاية..!

3 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
مديرية الصحة التركية : فايروس كورونا لم يبلغ ذروته في هذه الولاية..!

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


حذرت مديرية الصحة الإقليمية في العاصمة أنقرة المواطنين من خـ ـطر محتمل في حال تم تجاهل التعليمات الوقائية خلال المرحلة القادمة مؤكدةً بأن الخـ ـطر لايزال قائماً داخل الولاية .

وقال موقع “CNN” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن مدير الصحة في ولاية أنقرة “محمد غولوم” أدلى بتصريحاتٍ عدة كان أهمها بأن العاصمة أنقرة لم تشهد بلوغ ذروة تفشي فايروس كورونا حتى الآن .

وكما أفاد “غولوم” إن عدم بلوغ ذروة تفشي فايروس كورونا في أنقرة أتاح للمستشفيات خدمة وعلاج المرضى خلال فترة انتشار الفايروس .

وأردف قائلاً : إن معدل الإنتشار داخل المدينة يحافظ على منحنى ثابت حتى الآن ولكن الخـ ـطر لايزال قائماً والمخـ ـاوف تتجه حول بلوغ الفايروس ذروته وارتفاع الإصـ ـابات في الأيام القادمة .



مشيراً إلى أن مستشفى التعليم والبحوث العلمية بدأ باستقبال المرضى من كافة الحالات المرضية اعتباراً من يوم الإثنين 1 يونيو / حزيران بشرط أن تتم المعاينة خلال مدة زمنية أقصاها 15 دقيقة .

مؤكداً على أن المستشفيات الأخرى ستفتتح أبوابها تدريجياً أمام المرضى في حال سار معدل الإصـ ـابات على ماهو الآن .

وختم بالقول : إن السماح للمرضى بدخول المستشفيات لا يعني أن الخطر قد زال ، نتمنى أن لايبلغ الفايروس ذروته من الأساس ولكن علينا اتباع التدابير الوقائية لآخر لحظة .

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.