تسجيل الدخول

قيادي في ميليـ.ــ.ـشياتِ “النمرِ” يفتح النـ.ــ.ـار على نظام الأسدِ

3 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
قيادي في ميليـ.ــ.ـشياتِ “النمرِ” يفتح النـ.ــ.ـار على نظام الأسدِ

تركيا بالعربي


وجه قيادي في ميليـ.ـشيات النمر التي يقودها العميد سهيل الحسن انتقـ.ـادات واسعة لحكومة نظام الأسد بسبب ارتفاع أسعار الأدوية في ظل تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

وانتقد “سليمان شاهين” في منشور له على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”, أمس الثلاثاء ,الأزمة التي افتـ.ـعلها نظام الأسد لرفـ.ـع أسعار الأدوية لتحـ.ـقيق أرباح كبيرة.

وقال “شاهين” في منشوره، “إقبال مكثّفٌ على الصيدليات لشراء الأدوية نتيجة إشاعات عن توقّفِ بعض معامل الأدوية عن العمل.. ما في داعي للهـ.ـلع وما في شي رح يوقف، ولكن هي خطة الدولة اللي صرنا حافظينها”.

وأضاف “حفظنا الدرس، قطعُ السلعةِ من السوق بحجّة أنّه علينا حـ.ـصار حتى يصل المواطن لقناعة أنْ يدفع أيَّ مبلغ مقابل حصوله على حاجته سواء دواء أو غيره وتحقيق أرباح تليق بمستوى مافـ.ـيات البلد.. هذه هي الخطّة المميّزة التي تعتمدها الحكومة وأثبتت نجاحها مع المواطن الحشرة”.



وتابع “شاهين”, “بمعنى كلّ ما يحصل هو تمـ.ـهيدٌ لرفع سعر الأدوية بالفترة المقبلة لأسعار خياليه أسوة بباقي السلع بسوريا”.

وختم منشوره ساخرًا من حكومة نظام الأسد, وقال, “الفترة المقبلة رح تطرح الدولة دوا جديد لأصحاب نظريه المؤامرة وهو حبوب صمود وتصدّي عيار 500 و عيار 1000 عشان اللي بيذل الإحساس الوطني عنده ياخد حبه أو حبتين حتى يرجع مؤشر الوطنية عندكم تمام .. وترجعوا تنزلوا منشورات مفعمه بحبِّ الوطن والوطنية”.

وكانت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد أصدرت مؤخرا قرارا ينصّ على رفع أسعار الأدوية بنسبة تصل إلى 500%.

ويأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه الليرة السورية انهيارا متسارعا مقابل العملات الصعبة  وخاصة الدولار، وسط تخبط واضح في سوق العملات ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية والأساسية في مناطق الأسد.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.