تسجيل الدخول

 بعد رفع قيود السفر بين الولايات التركية …هذه هي الاحصائية الجديدة لعدد المسافرين

3 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
 بعد رفع قيود السفر بين الولايات التركية …هذه هي الاحصائية الجديدة لعدد المسافرين

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي


سافر  ما يقرب من مليوني شخص بين المحافظات بعد أن رفعت الحكومة حظرًا لتقييد الحركة بين الولايات كجزء من جهودها للسيطرة على انتشار الفيروس التاجي تحت السيطرة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة”دايلي نيوز” توافد المسافرون في الغالب إلى المقاطعات الساحلية في مناطق بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​، وهي وجهات شهيرة لقضاء العطلات حيث لا تزال المدارس مغلقة.
وبسبب تدابير مكـ.ـافحة الفيروسات سمحت السلطات مؤخرًا للشباب تحت سن 18 عامًا بالسفر مع أسرهم ، موضحةً ان الجميع اندفع إلى المدن والمحافظات الساحلية.

محافظات أنطاليا وموغلا تشهد عددا كبيرا من الزوار، وخاصة من اسطنبول والعاصمة انقرة. تشكل السيارات من تلك المقاطعات طوابير طويلة لدخول وجهة العطلات الشهيرة بودروم في موغلا مما دفع الشرطة والدرك المحلي لتشديد الضوابط عند مداخل المدن كما تقوم وحدات من وزارة الصحة بقياس درجات حرارة المسافرين عند نقاط التفـ.ـتيش.

كما أن المطارات في ااولايات المذكورة مزدحمة بالسياح بعد أن استأنفت شركات الطيران المحلية ، بما في ذلك الخطوط الجوية التركية ، الرحلات الداخلية اعتبارًا من 1 يونيو.



الوجهة الرئيسية الأخرى للمسافرين هي منطقة البحر الأسود في البلاد على وجه الخصوص ، حيث يشهد الجزء الشرقي من المنطقة عددًا أكبر من الأشخاص القادمين من اسطنبول.

كما أفادت السلطات أنه تم إصدار تصاريح سفر لأكثر من 910 آلاف شخص ، ممن هم في سن 65 وما فوق ورفاقهم ، بعد أن خففت الحكومة قيود السفر لهذه الفئة العمرية حيث يُسمح لكبار السن الآن بالقيام برحلة باتجاه والبقاء في وجهاتهم لمدة شهر واحد على الأقل قبل العودة ووفقا للمسؤولين ، اختار المسنون في الغالب الذهاب إلى قراهم مسقطهم ومنازلهم الصيفية ومقاطعاتهم الأقل كثافة بالسكان.

دخلت تركيا هذا الأسبوع مرحلة التطبيع ، وافتتحت مطاعم ومقاهي وشواطئ ومتاحف وحدائق بعد أن أعلنت السلطات الصحية في البلاد إن انتشار الفيروس يتباطأ.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.