تسجيل الدخول

الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية مـ.ـدمـ.ـرة لفيروس كورونا

3 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية مـ.ـدمـ.ـرة لفيروس كورونا

تركيا بالعربي


حـ.ـذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، من موجة ثانية مـ.ـدمـ.ـرة لفيروس كورونا المستجد بالتزامن  مع شروع بعض الدول في تخـ.ـفيف إجراءات الحـ.ـظر والإغلاق.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، إن هناك تهـ.ـديدًا واضحًا بحدوث موجة ثانية من “كوفيد-19″، وإذا لم يتم إيقاف الفيروس يمكن أن يصبح مـ.ـدمرًا.

وأوضح كلوغي خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو: “الموجة الثانية ليست حتمية، في حين أن عددًا كبيرًا من البلدان تزيل القيود، لكن هناك تهـ.ـديدًا واضحًا بحدوث موجة ثانية لكوفيد-19، وإذا لم يتم إيقاف هذه الطـ.ـفرات، فيمكن أن تأتي الموجة الثانية ويمكن أن تصبح مـ.ـدمرة للغاية​​​”

وأشار إلى أن “وضعنا اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام”، مضيفًا: “ما زلنا لا نملك لقاحًا أو علاجًا لكوفيد-19”.



يواصل فيروس كورونا المستجد هجمته الشرسة على الكرة الأرضية وسكانها، والتي بدأها قبل 6 أشهر تقريبًا من مدينة ووهان الصينية، ومنها انتشر في العالم كله كالنـ.ـار في الهشـ.ـيم عبر نحو 188 دولة، مخلفا خلفه الملايين ما بين مصـ.ـابين ومتوفين نتيجة الإصـ.ـابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ،أمس الثلاثاء، أن عدد المصـ.ـابين بفيروس كورونا المستجد في العالم تجـ.ـاوز الـ6.1 مليون مصـ.ـاب، والوفـ.ـيات أكثر من 376 ألف حالة.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.