أردوا النـ. ـيل من الرئيس أردوغان .. فكشف كـ. ـذبـ. ـهم طفل سوري !!

2020-05-30T14:28:59+03:00
2020-05-31T09:54:45+03:00
أخبار العرب والعالم
30 مايو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
أردوا النـ. ـيل من الرئيس أردوغان .. فكشف كـ. ـذبـ. ـهم طفل سوري !!

تركيا بالعربي


رد شاب سوري على خبر نشرته قناة “العربية” السعودية، تحدث عن مـ. ـقـ.ـتله في صفوف قــ. ـ.ـوات حكومة الوفاق في ليبيا.

ونشرت قناة “العربية الحـ.ـدث” الخميس خبر عن مقتـ. ـل طفل سوري “إبراهيم ريا” أرسله أردوغان للقتـ. ــ.ـال في ليبيا بعد أن رأى فقره فاستغله، ونسبت المصدر إلى “وسائل إعلام”.

وقال الشاب “إبراهيم ريا” في مقطع فيديو نشره أمس الجمعة إنه ينتمي إلى الجيش الوطني السوري ويعيش حاليًا في ريف حلب الشمالي ولم يذهب إلى ليبيا.

وسخـ.ـر ناشطون سوريون من قناة “العربية الحدث” وفي هذا السياق قال الإعلامي قتيبة ياسين : الحقيقة أن “إبراهيم ريا” حيا يرزق ويعيش في ريف حلب وعمره 22 عاماً أي العربية كـ.ـ. ــذبت بكل شيء عدا اسمه”.



أما الناشط “أنس المعراوي” فقال: “قناة العربية الحدث تنشر فيديو وتقول مقتــ. ـ.ـل طفل سوري أرسله اردوغان للقـ.ـ. ــتال في ليبيا”.

وتابع: “أولا هو ليس طفلا انما عمره 20 عاما.. ثانيا لم يذهب الى ليبيا.. ثالثا والاهم هو حي يرزق ويعيش في قرية سورية على الحدود التركية نازح من قرية معرة حرمة”.

ويذكر أنه ليست المرة الأولى أن تنشر فيها قناة “العربية” أو “الحدث” تقارير مغلوطة أو صور مفـ.ـبركة، فقد نشرت في وقت سابق تقرير بعد تصويره داخل مناطق “نظام الأسد” على أنها تقدم لصالحه خلال معـ.ـاركه مع الثوار إضافة إلى المشاركة في حملة ترويج الشـ.ـائعات ضـ.ـد الفصائل السورية.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: القرارات الجديدة بشأن تطبيع الحياة في تركيا

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميما إلى كافة الولايات الـ 81 حول رفع قيود حظر التجول عن الفئة العمرية بين 18 و20 عاما، ضمن إجراءت تخفيق تدابير فيروس كورونا.

وأبقت الداخلية التركية على قرار حظر التجول للمسنين فوق 65 عاما، والأطفال ما دون 18 عاما في عموم البلاد.

وأضافت الوزارة، أن حظر التجول بالولايات الـ 15، يبدأ منتصف ليل الجمعة-السبت، وينتهي منتصف ليل الأحد-الإثنين.

وأشارت إلى أن الفئة العمرية بين 0 و18 عاما، يمكنهم الخروج من منازلهم الأربعاء والجمعة، بين الساعة 14.00 و20.00، شريطة ارتداء الكمامات وعدم الابتعاد إلى مسافة أكثر من مسافة المشي، والامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.

ولفتت إلى أن الأطفال سيمكنهم ارتياد رياض الأطفال والحضانات، برفقة أولياء أمورهم.

وأضافت أن المسنين فوق 65 عاما، يمكنهم الخروج من المنزل الأحد، بين الساعة 14.00 و20.00، حيث سيعفون من حظر التجول.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، عن سلسلة إجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا، اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل، بعد النجاح في كبح جماح انتشار فيروس كورونا.

ومن أبرز الخطط التي أعلن عنها أردوغان بخصوص العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، رفع قيود السفر بين المدن بشكل كامل اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.