خبير الأمن الإلكتروني التركي يحذر من مواقع الإستـ ـيلاء على بطاقات الإئتمان بهذه الحـ ـيل..!

29 مايو 2020آخر تحديث :
هجوم إلكتروني على إيران يترك العلم الأمريكي على شاشات الكمبيوتر
هجوم إلكتروني على إيران يترك العلم الأمريكي على شاشات الكمبيوتر

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أطلق خبير الأمن الإلكتروني التركي “عيسى التون” تحذيراته بشأن مواقع الإستـ ـيلاء على بطاقات الإئتمان والمعلومات الشخصية للمواطنين من خلال مواقع الرهان الغير قانونية بطرق عدة .

وقال موقع ” dha” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن مواقع الرهان الغير قانونية تقوم بالإحتـ ـيال عن طريق الألعاب المجانية للأطفال وربح المكافآت المالية .

وأضاف بأن هذه المواقع تعمل بطريقة الإعطاء القليل للأخذ الكثير ، بما معناه ستقوم هذه المواقع بإيداع 200 أو 300 ليرة في الرهانات الموضوعة بالبيئة الإفتراضية وحين يبدأ الطفل في اللعبة يقوم باستخدام الأموال داخل بطاقات الإئتمان الخاصة بالأم أو الأب دون إعلامهم .

بالإضافة إلى أخذ كامل المعلومات الشخصية وتفريغ كامل البطاقة الإئتمانية الخاصة بحساب البنك من قبل المحـ ـتالين الإلكترونيين أثناء اللعبة .

مشيراً إلى أن المواقع تضع فخـ ـاً للشباب من خلال عرض ألعاب سباق الخيل وكرة القدم المالية على حد زعمهم من خلال إرسال رسالة إلى الشخص بأنه قد كسب 58 ألف ليرة تركية وعليه أن يرسل 3 آلاف منهم لكي يصلوه وبذلك يقومون بالإستيـ ـلاء على كلمة سر البطاقة وتفريغها .

وأكد الخبير بأنه ما يقارب ال40 مليون شخص وقع في شِباك المواقع الغير قانونية وذلك بسبب العمل الإحترافي لهذه الجماعات .

اقرأ أيضاً: القرارات الجديدة بشأن تطبيع الحياة في تركيا

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميما إلى كافة الولايات الـ 81 حول رفع قيود حظر التجول عن الفئة العمرية بين 18 و20 عاما، ضمن إجراءت تخفيق تدابير فيروس كورونا.

وأبقت الداخلية التركية على قرار حظر التجول للمسنين فوق 65 عاما، والأطفال ما دون 18 عاما في عموم البلاد.

وأضافت الوزارة، أن حظر التجول بالولايات الـ 15، يبدأ منتصف ليل الجمعة-السبت، وينتهي منتصف ليل الأحد-الإثنين.

وأشارت إلى أن الفئة العمرية بين 0 و18 عاما، يمكنهم الخروج من منازلهم الأربعاء والجمعة، بين الساعة 14.00 و20.00، شريطة ارتداء الكمامات وعدم الابتعاد إلى مسافة أكثر من مسافة المشي، والامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.

ولفتت إلى أن الأطفال سيمكنهم ارتياد رياض الأطفال والحضانات، برفقة أولياء أمورهم.

وأضافت أن المسنين فوق 65 عاما، يمكنهم الخروج من المنزل الأحد، بين الساعة 14.00 و20.00، حيث سيعفون من حظر التجول.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، عن سلسلة إجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا، اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل، بعد النجاح في كبح جماح انتشار فيروس كورونا.

ومن أبرز الخطط التي أعلن عنها أردوغان بخصوص العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، رفع قيود السفر بين المدن بشكل كامل اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.