ولاية “بيتليس” التركية تعلن خروجها عن نطاق كورونا منذ 13 يوماً

28 مايو 2020آخر تحديث :
كورونا في تركيا
كورونا في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت ولاية “بيتليس” التركية في بيانٍ رسمي لها عن عدم تسجيلها أي إصـ ـابات بفايروس كورونا منذ أكثر من 13 يوماً وذلك بعد الإلتزام الذي أظهره مواطني الولاية .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “هبرلار” التركية في خبرٍ لها ، فإن والي “بيتليس” أوكتاي شاغتاب أعلن خلو المدينة من أي إصـ ـابات منذ 13 يوماً وذلك بعد اتباع صارم من الأهالي للقوانين الصحية .

وأضاف الوالي “شاغتاي” ناسباً فضل انحسار الفايروس داخل مدينته إلى جهود الكوادر الطبية والممرضين داخل المستشفيات .

محذراً من التراخي في التعليمات الوقائية ، مؤكداً إلى أن التراخي في المدن التي أعلنت انتصارها على كورونا سابقاً أعادها إلى نقطة الصفر .

وختم بالقول مطالباً المواطنين بإبداء أكبر إلتزام ممكن لكي لا تشهد الولاية جائحة ثانية لفايروس كورونا .

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.