عملية نوعية للأمن التركي ضد تجار المـ.ـخـ.ـدرات وسط تركيا

28 مايو 2020آخر تحديث :
الأمن التركي
الأمن التركي

تركيا بالعربي

قالت مصادر أمنية، إن قـ.ـوات الأمن اعتـ.ـقلت 4 مشـ.ـتبه بهم في ولاية قيصري وسط تركيا، وذلك في إطار العمليات الأمنـ.ـية التي تستـ.ـهدف تجار المخـ.ـدرات.

وقالت المصادر إنه “ضمن عملية أمنية نفـ.ـذتها فرق مكـ.ـافحة المخـ.ـدرات وقـ.ـوات الدرك التركية في قيصري، تم ضـ.ـبط 180 جراما من المخـ.ـدرات كانت مخـ.ـبأة في إحدى السيارات، وتم اعتـ.ـقال الأشخاص الأربعة المشـ.ـتبه بهم وإحـ.ـالتهم للجهات القـ.ـضائية المختصة”.

وأوضحت المصادر أنه “تم تفتـ.ـيش المركبات والأفراد على الطريق السريع للولاية وذلك بحسب معلومات أمنية تم تلقيها، وتم ضبـ.ـط 180 جرام من المخـ.ـدرات (الميثـ.ـامفيتامين) و8 آلاف و 940 ليرة تركية وأسلحة تم تخزينها في نظام الصوت الخلفي في إحدى السيارات التي تم تفتـ.ـيشها”.

وتقوم القـ.ـوات الأمنـ.ـية التركية بعمليات أمنية بشكل مستمر ضـ.ـد تجـ.ـار المخـ.ـدرات، وذلك ضمن مساعي الحكومة للقـ.ـضاء على ظـ.ـاهرة الإتجـ.ـار بالمخـ.ـدرات والحد منها، حيث تكثف من عمـ.ـلياتها الأمـ.ـنية على طول حدودها البرية لمنع عمليات التهـ.ـريب والتـ.ـسلل.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.