ضـ.ـابط سوري يكشف تفاصيل مثيرة عن محاولة اخـ.ـتـ.ـطاف بشار الأسد

28 مايو 2020آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

كشف ضابط سوري تفاصيل مثيرة عن محاولة اختـ.ـطاف رئيس النظام السوري بشار الأسد، من قبل جهاز مخابراتي تابع للدولة السورية.

وذكر الضابط السابق محمد معروف، في كتاب أصدره بعنوان “أيام عشتها”، أن الجهاز المخابراتي كان يخطط لخـ.ـطف بشار الأسد الطفل، بالإضافة لبقية إخوته في نهاية ستينيات القرن الماضي.

وقال “معروف”: إن “المخطط جاء بعد أن رأت قيـ.ـادة الجيش السوري، وبعض القيادات السياسية، تحميل والده حافظ الأسد، وزر ما يعرف بالنكسة عام 1967”.

وأشار الضابط السوري إلى أن خـ.ـطة خـ.ـطـف الأولاد، علم بها حافظ الأسد، في ذلك الوقت، وأن جهازًا أمنيًا في دمشق -لم يذكره- هو الذي دبر تلك الخطة.
ولم يكشف معروف تفاصيل عن بقية القصة، إذا ما تم اعتـ.ـقال المخطـ.ـطين أم لا، ولا كيفية نجاة أولاد حافظ من المخطط الذي كان يستهدف أولاده.

وأوضح “معروف” أن اجتمع مع رئيس النظام وقتها حافظ الأسد، سنة 1987، مدة أربع ساعات كاملة، كما قال، إلا أنه لم يتحدث عن لقاء جمعه ببشار الأسد.

وأضافت الضابط السوري الذي عاصر عدة محاولات انقلابية في سوريا: أنه ذكره في خاتمة كتابه متوجها بالدعاء له، في عبارات لم يتحقق منها أي شيء، على أرض الواقع، بل حصل نقيضها بالكامل.

وختم “معروف” بقوله: أنه “دعا بشار بجعل سوريا تصل على يديه إلى آفاق أرحب من التطور والتقدم والخير، فيما سوريا أصبحت على يديه في أسوأ مرحلة”.

والضابط معروف من مواليد مدينة جبلة عام 1921، وحمل رتبة ملازم أول عام 1942، وكان شريكًا بعدد من الانقـ.ـلابات التي حصلت في سوريا، وتم تسريحه من الجيش سنة 1950 وأبعد بعدها إلى لبنان.

وسعى للاشتراك في انقـ.ـلاب عسكري سنة 1954، إلا أنه حكم عليه بالإعدام غيـ.ـابيًا، وبعد عودت إلى سوريا عام 1967 تم زجـ.ـه بالسـ.ـجن، على الرغم من الضمانات التي كانت قدمت له، وقـ.ـضى في السجـ.ـن حينها سنة كاملة.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.