شخصية بارزة بعد بوتين في روسيا ترفض التخلي عن بشار الأسد وهذا ماقاله

28 مايو 2020آخر تحديث :
وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ورئيس النظام السوري، بشار الأسد في دمشق- 23 من آذار 2020 (رئاسة الجمهورية السورية)
وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ورئيس النظام السوري، بشار الأسد في دمشق- 23 من آذار 2020 (رئاسة الجمهورية السورية)

تركيا بالعربي

كشف تقرير أمريكي حديث، أن ثاني أقوى شخصية في روسيا ترفض التخلي عن بشار الأسد، رغم أن النظام السوري أصبح معرض للانهـ.ـيار المفاجئ.

وذكر التقرير الصادر عن معهد “جيمس تاون” الأمريكي للبحوث، أن وزير الدفاع “سيرغي شويغو” يرفض الاستماع إلى الآراء في الأوساط الروسية التي تطالب بالانسحاب من سوريا.

ووصف التقرير “شويغو” بالسياسي الوحيد في روسيا -إلى جانب الرئيس فلاديمير بوتين- الذي يملك حوله حاشية تقدسه، وقد أخذ دورًا في تحديد المسار في سوريا أكثر من دور القائد العام.

وأكد المعهد الأمريكي أن “موسكو لا تمتلك الكلفة المادية لإعادة إعمار سوريا بعد الحـ.ـرب، ولا يمكنها الاعتماد على إيران لمواصلة دعم الميلـ.ـيشيات المختلفة على الأرض”.

ورأى التقرير، أن “هذا سيُبقِي نظام الأسد مفلسًا وعرضة للانـ.ـهيار المفاجئ إلا أن موسكو عالقة به وهي تزداد غـ.ـضبًا من عدم رؤية أي حل”.

ولفت إلى أن الاتفاق مع تركيا بشأن وقف إطلاق النـ.ـار في إدلب، والدوريات المشتركة على طول الطريق السريع “M4″، لا يعني تأجيل الحل العسكري إلى أجل غير مسمى.

يذكر أنه خلال الآونة الأخيرة بدأت تقارير عربية وغربية تتحدث عن ضرورة إيجاد حل جذري لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا، والانطلاق بعملية سياسية شاملة خالية من بشار الأسد الذي بات المعضلة في تحقيق السلام بالبلاد.
المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.