خبر هام للسوريين في ولاية أضنة .. شعبة الأجانب تستأنف عملها بهذا التاريخ

28 مايو 2020آخر تحديث :
شعبة الأجانب في أضنة
شعبة الأجانب في أضنة

خبر هام للسوريين في ولاية أضنة .. شعبة الأجانب تستأنف عملها بهذا التاريخ

تركيا بالعربي / خاص

يسعى الكثير من السوريين والعرب في تركيا لإتمام معاملاتهم المتعلقة بشعبة الأجانب وتحديث البيانات وتسجيل المواليد وتقييد عنوان السكن من أجل أن تكون أوضاعهم قانونية ومن أجل الإستفادة من المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات كالهلال الأحمر وغيره.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان لقد تعطلت هذه المعاملات بسبب إغلاق هذه الدائر أبوابها أمام المراجعين بسبب جائحة كورونا، إلا أنها بدأت تفتح أبوابها تدريجياً بعد تراجع عدد الوفيات والإصابات وبسبب إزدياد عدد المتعافين من هذا الوباء.

الأستاذ أحمد جميل نبهان

وأفاد الأستاذ نبهان لموقع تركيا بالعربي بأن شعبة الأجانب في ولاية أضنة أعلنت وبحسب موظفة مسؤولة في شعبة الأجانب بأنها ستستأنف العمل واستقبال المراجعين رسمياً بتاريخ 5 حزيران المقبل، وكذلك الحال في مركز تحديث البيانات في منطقة يورير خلف مجمَّع الأوبتيموم.

وأضاف الأستاذ نبهان بأن شعبة الأجانب لم تتوقف أمام الحالات الطارئة والعاجلة ومازالت تستقبل حالات كبار السن ولمرضى وحديثي الولادة في مركز الشعبة الرئيسي في منطقة إنجرليك.

وفي الختام زفَّ الأستاذ نبهان بُشرى سارَّة لجميع السوريين والعرب في تركيا ببدء عودة الحياة لطبيعتها اعتباراً من 1 حزيران المقبل، وأكَّدَ بأن الأمور تبشر بالخير في الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

صورة البيان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.