الموعد المنتظر أتى.. افتتاح أكبر مشفى لمكافحة كورونا في تركيا

28 مايو 2020آخر تحديث :
الموعد المنتظر أتى.. افتتاح أكبر مشفى لمكافحة كورونا في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن تركيا على موعد مع افتتاح أكبر مستشفى في البلاد لمعالجة فايروس كورونا، مشيرة إلى أن الافتتاح سيتم يوم غد الجمعة 29 أيار/مايو.

وبحسب خبر نشرته قناة (NTV TR) التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن “تركيا ستفتتح غداً مشفى (سنجق تبة) أو مشفى (الدكتورة فريحة أوز)، وهي العالمة والطبيبة التركية التي توفـ ـيت نتيجة إصـ ـابتها بوباء كورونا، حيث من المزمع أن يتم افتتاح المشفى مع حفل تكريمي للطبيبة والعاملين في المجال الصحي”.

وأضافت: “من المخطط أن يلعب المستشفى دوراً نشطاً في الظروف الوبائية والأحداث مثل الكوارث والزلازل”.

وذكر: “يضم المشفى العديد من المنشآت الصحية وغرف العمليات وغرف الفرز والمختبرات والأوعية الدموية والأصداء والموجات فوق الصوتية ، حيث يعمل فيه حوالي 4 آلاف موظف في 3 مناوبات”.

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.