تسجيل الدخول

مجلس العلوم الصحي التركي يعلن عن قرارات جديدة

2020-05-28T11:32:53+03:00
2020-05-28T14:09:37+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
مجلس العلوم الصحي التركي يعلن عن قرارات جديدة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أصدر المجلس الطبي التابع لوزارة الصحة التركية تعميماً جديداً أرسله إلى 81 ولاية تركية ، كان مفاده فرض 11 قاعدة جديدة على المواطنين والشارع التركي خلال مرحلة التطبيع القادمة .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن متاجر مستحضرات التجميل والعطورات ستقوم بعرض المنتجات التجميلية خلف أقسام زجاجية ، إذ لن تجرب مستحضرات التجميل بشكل خاص مثل الحكل ، الماسكرا ، أحمر الشفاه ، بالإضافة إلى عرض روائح العطور على أوراق خاصة تستخدم لمرة واحدة .

وأضافت ستنظم متاجر بيع المنتجات البيضاء ( ثلاجات ، أجهزة تكييف..) على أساس دخول شخص واحد لكل 4 امتار داخل المتجر ، سيتم وضع مانع على الباب الخارجي لمنع الحشد بالإضافة إلى إلزامية وضع المعقمات أو الكولونيا على باب الدخول .

وأوضحت بأنه سيتم فرض قواعد جديدة على محطات الوقود ، حيث سيلزم الأفراد الذين يبعون الأطعمة الغير مغلفة ارتداء الكمامات والقفازات مع ضرورة وضع حاجز شفاف بين الموظف والمواطنين ، بالإضافة إلى تحويل باب “المراحيض” في محطات الوقود إلى باب أتوماتيكي .



وكما أفادت بأنه سيلزم العاملين داخل الأسواق والسوبر ماركت بتغيير ملابسهم يومياً ، سيدخل شخص واحد إلى مراكز التسوق لكل 8 متر مربع .

سيتم تنظيف عربات التسوق في نهاية اليوم بمنظف يحتوي على نسبة 70 بالمائة من الكحول .

ولفتت إلى أنه تم حظر مسألة استقبال ضيوف أو اقارب أحد الموظفين داخل مكان العمل ، إذ سيحافظ الموظفون العاملون على مسافة متر واحد على الأقل في أماكن الراحة وسيستمرون في ارتداء الأقنعة الطبية طوال اليوم .

سيتم فرض استخدام الأقلام الخاصة لكل من الموظفين والعملاء في مراكز الدوائر الحكومية .

سيتم تعقيم السيارات المستأجرة من الداخل والاحتفاظ بها يوم واحد على الأقل قبل عرضها للإيجار مرة أخرى .

في حين أكدت الصحيفة بأنه لن يسمح للمشترين تجريب الآلات الكهربائية (كالمكيفات والثلاجات ) .

وختمت بالقول سيلزم العاملين في توصيل الطلبات إلى منازل المواطنين بارتداء القفازات والأقنعة طوال اليوم مع تغيير القفازات عند الإنتهاء من كل طلبية .

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.