تسجيل الدخول

الصحة التركية تضع قاعدة جديدة للسلامة من كورونا

2020-05-28T18:35:05+03:00
2020-05-29T12:22:47+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الصحة التركية تضع قاعدة جديدة للسلامة من كورونا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


قالت مصادر إعلام تركية، إنه سيتم تنفيذ قاعدة إجتماعية جديدة، ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا في تركيا.

وبحسب خبر اورده موقع تلفزيون (غازي عنتاب)، إن الحكومة وضعت تدبيرات وقائية جديدة من أجل مكافحة الفايروس، حيث من المزمع فرض تدبير جديد في القريب العاجل ينص على منع (اللمس)، وذلك بعد ان سبق فرض (المسافة الإجتماعية والكمامات).

وأضاف: “بالنسبة لعمال الصيانة الذين يأتون إلى المنازل ، سيكون عليهم استخدام القفازات والجوارب، كما سيخضع وكلاء العقارات الذين سيعرضون المنزل لعملائهم لقواعد سائقي سيارات الأجرة في النقل ، ولن يتم تأجير السيارات المستأجرة إلى عميل جديد قبل انتظار يوم واحد، وسيتم حظر الأدوات المعروضة على اللمس”.

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي



حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.