تسجيل الدخول

الحكومة التركية تفرض قواعد جديدة على مدارس تعليم قيادة سيارات

28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الحكومة التركية تفرض قواعد جديدة على مدارس تعليم قيادة سيارات

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أعلنت الحكومة التركية فرض قواعد جديدة على مدارس تعليم قيادة السيارات والتي من شأنها المحافظة على سلامة المدربين والمتدربين .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن موقع “dha” التركي في خبرٍ له ، فإنه من المتوقع إعادة فتح مدارس تعليم القيادة في 1 يونيو /حزيران القادم ، حيث ستم إعادة استقبال الطلبات للمرشحين الذين يتقدمون بالحصول على رخصة القيادة

وقال رئيس جمعية مدينة “إزمير ” لتعليم قيادة السيارات “فتي شين” : إن عملية التدريب لن تكون كالسابق سيتم التركيز على مراعاة المسافة الإجتماعية في الفصول الدراسية وداخل المركبات التعليمية .

وأضاف بأن دورات القيادة ستبدأ تماشياً مع تعليمات اللجنة العلمية ، مؤكداً بأن استعدادات المدارس ستكون على مرحلتين الأولى مبنية على الدروس النظرية والتوجيهية ، إذ سيوفر للمتدربين أقنعة وقفازات بشكلٍ دائم .



وأوضح بأن سيتم خفض أعداد المتدربين خلال المرحلة الأولى من 20 شخصاً إلى 10 أشخاص خلال الدورة التدريبية .

وأشار إلى أنه سيتم إعطاء المتدربين معقمات للأيدي مع إلزامهم بوضع الكمامات أثناء التدريب ، بالإضافة إلى تعقيم جميع زوايا المدرسة بشكل متكرر .

مؤكداً على أنه سيتم استكمال الدورات المنقطعة بسبب فايروس كورونا للمتدربين من حيث توقفت .

وختم بالقول : سيتم قياس حرارة كل متدرب قبل البدء في التعليم ، بالإضافة إلى احتياطات جديدة للسائقين والمدربين والتي تسمح لهم بالتدرب دون لمس فرامل اليد وأذرع الإشارة وعجلة القيادة مباشر تماماً كما هو الحال في التدريب النظري .

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.