تسجيل الدخول

أبرز ما سيتم مناقشته خلال الإجتماع الرئاسي التركي اليوم الخميس

2020-05-28T09:15:46+03:00
2020-05-28T09:21:23+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
أبرز ما سيتم مناقشته خلال الإجتماع الرئاسي التركي اليوم الخميس

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


يعقد رئيس الجمهورية التركية “رجب طيب أردوغان” اجتماعاً للحكومة اليوم الخميس 28 مايو/ أيار والذي سيناقش فيه أبرز التطورات الخاصة بمرحلة التطبيع القادمة .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “a haber” فإن وزير الصحة “فخر الدين قوجا” سيقدم عرضاً حول تفاصيل مكافحة فايروس كورونا وستتبادل اللجنة العلمية التوصيات بهذا الشأن .

وأضافت : سيتم تقييم إزالة قيود السفر في المحافظات ، ومن المتوقع أن يرفع الحظر في بعض المحافظات وأن يستمر حظر السفر لفترة أطول من باقي المدن في إسطنبول وأنقرة وإزمير .

ولفتت إلى أن الإجتماع سيقيم إيجابيات فرض حظر التجول الأخير خلال أيام العيد ، ووفقاً للمعلومات التي أفادت بها الصحيفة فإنه حتى وإن تم رفع الحظر عن عدد كبير من الولايات ، هناك ولايات لن يتم رفع قيود حظر التجول عنها .



ورجحت الصحيفة بعدم إقرار الحكومة بالسماح للمسنين الذين هم فوق ال65 عاماً والشباب تحت سن ال 20 بالخروج في الوقت الراهن .

ومن المتوقع أن يتم إعادة فتح قاعات الأفراح بشرط ألا يتم تجاوز السعة القصوى أكثر من 25 بالمائة وأن يتم تنظيمها وفقاً للقواعد والمسافة الإجتماعية .

وأشارت إلى أن سيتم تقييم سلبيات وإيجابيات افتتاح حديقة الشاي وأماكن الترفيه والمتاحف .

مؤكدةً بأنه من أهم القرارات المنتظرة خلال الإجتماع هي فرض حظر تجول جديد أم لا .

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.