تسجيل الدخول

عاجل: نظام الأسد يعلن عن إحصائيات كورونا لديه اليوم السبت

23 مايو 2020آخر تحديث : منذ يوم واحد
عاجل: نظام الأسد يعلن عن إحصائيات كورونا لديه اليوم السبت

تركيا بالعربي


تحميل واتساب الذهبي أحدث اصدار أنقر هنا

أعلنت وزارة الصحة في “حكومة الأسد”، اليوم السبت، إحصائية جديدة للإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مناطق سيطرة النظام.

وأفادت وزارة الصحة التابعة للنظام -بحسب وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”، بتسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب تقارير، فإن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس (كوفيد-19) ضمن مناطق نفوذ “نظام الأسد”، بلغ نحو 70 إصابة مؤكدة توفي منهم 4 حالات.

وأكدت وزارة الصحة أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها بين القادمين من دولة الكويت.


تحميل واتساب الأزرق , تحميل واتساب جي بي اخر تحديث


ويعد هذا الرقم هو الأعلى للإصابات التي أعلن عنها في يوم واحد بحسب موقع الدرر الشامية.

وتنعدم لدى “نظام الأسد” الشفافية في إعلان الأرقام الحقيقة للإصابات والتي تجاوزت بحسب تقارير غير رسمية آلاف الإصابات، بعد أن نقلت الميليشيات الإيرانية فيروس كورونا للداخل السوري.

وكانت حكومة الأسد قررت رفع القيود عن وسائل النقل وقطاعات السياحة والدراسة التي كانت مفروضة بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا عن إعادة الدراسة في الجامعات والمعاهد، اعتبارًا من 31 مايو/آيار الجاري، على أن يبدأ اليوم الدراسي من التاسعة صباحًا، مع تخفيض مدة المحاضرة إلى النصف، حسب وكالة “سانا” التابعة للنظام.

كما أقرت اللجنة إعادة تشغيل جميع وسائل النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص “العاملة والمتوقفة” وباصات شركات النقل السياحي وباصات النقل الموحد في كل محافظة للنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من يوم العاشر من مايو/آيار الجاري.

اقرأ أيضاً: مرحلة التطبيع القادمة على تركيا .. وزير الصحة التركي يكشف تفاصيلها

أطلق وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا تحذيراته بشأن التراخي بالتعليمات الصحية المفروضة من خلال تغريدة له شاركها على حسابه في توتير .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي ، وفقاً للتغريدة ، فإن الوزير حذر المواطنين في مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها وتجاهل المواطنين تدريجياً للتعليمات المفروضة من قبل وزارة الصحة قائلاً : إن الإهمال مهما كان صغيراً أو غير ملفتاً بالنسبة لنا فقد يودي لنتائج كارثـ ـية على الجميع .

ولفت إلى موضوع بداية انتشار الفايروس و ما تسببت به مدينة ووهان الصينية من إنتشار لجائحة كورونا في جميع أنحاء العالم .

مشدداً على ضرورة الإلتزام بالتعليمات الوقائية الصارمة ولو كانت في منتهى الصغر قائلاً : لا تتبعوا سياسة الفراشة فعمل صغير بإمكانه أن يودي بنتائج كارثية .





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.