مجلة أمريكية تشيد بالطائرات المسيرة التركية وسيكون لها هذا المستقبل

15 مايو 2020آخر تحديث :
أردوغان والجيش التركي
أردوغان والجيش التركي

تركيا بالعربي

أشادت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية في مقال الجديد لها، بقـ.ـوة الطائرات المسيرة التركية وكفاءتها التي تفوقت على نظيرتها الإسرائيلة والأمريكية.

وقالت المجلة إن “الطائرات المسيرة التركية التي تحظى بالثناء والتقدير، أصبحت جزءا مهما من صناعة الدفاع التركية”.

طائرة بيرقدار التركية المسيرة

وفي مقالها حول الطائرات المسيرة التركية، والذي افتتحه بعنوان “النجاح الكبير للطائرات التركية بدون طيار في سوريا”، لفتت المجلة الأمريكية الأنظار إلى نجاح الطائرات بدون طيار التركية في سوريا بقولها، إنه “بكل تأكيد فالطائرات التركية المسيرة حققت نجاحا لا جدال فيه في سوريا بضـ.ـرب أهداف عدة”.

وأكدت المجلة أن “الطائرات بدون طيار التركية قامت بتحييد العديد من مركبات الدفاع الجوي الروسية الصنع في سوريا”.

وقالت المجلة أيضا إنه “انسوا إسرائيل، تركيا تريد أن تكون أكبر قـ.ـوة للطائرات المسيرة بدون طيار في الشرق الأوسط”.
وأشادت المجلة بالاستثمارت التركية الصناعية الدفاعية مضيفة أن “تركيا قامت بتنمبة استثماراتها في الصناعات الدفاعية”.

كما قارنت المجلة في مقالتها ببن شركات الإنتاج الأمريكية، و شركة “روكيتسان” التركية والمنتجة للطائرات المسيرة التركية بدون طيار وأضافت أنه “على عكس منافستها الأمريكية تم أخذ الذخـ.ـيرة الذكية التركية من النظام التناظري للطائرات بدون طيار وتم إعادة تصميمها بشكل كبير، كما أن الأنظمة التناظرية في تركيا يمكنها التكيف بسرعة مع الأنظمة التكنولوجية الحديثة”.

يذكر أنه في 2 آذار/مارس الماضي، أشادت أيضا صحيفة “بلومبيرغ” بالطيران المسير الذي استخدمته تركيا في عملية “درع الربيع” شمالي سوريا، واصفة أنه “يعد إبداعا عسكريا يظهر تطور القـ.ـوة التكنولوجية التركية”.

وأشارت في تقرير لها إلى أن “فكرة الطائرات المسيرة جاء كحل إبداعي لتجاوز السيطرة الروسية على الأجواء السورية، ولنظام S-400 الروسي لتأمين المجال الجوي”.

وفي 20 نيسان/أبريل الماضي، أشاد رئيس إقليم شمالي العراق، نيجيرفان بارزاني، بالتكنلوجيا المتطورة التي تتمتع بها الطائرات المسيرة التركية، مشيرا إلى أن “هذه الطائرات بإمكانها كشـ.ـف الأهداف بسهولة كبيرة”.

يشار إلى أن تركيا تعد سادس دولة في العالم تصنع وتطور وتصدر الطائرات العسكرية المسيرة (بدون طيار)، وذلك بعد الولايات المتحدة وإسرائيل والصين وباكستان وإيران.

وتحتل الطائرة التركية المسيرة (Bayraktar TB2/ “بيرقدار TB2) أهمية كبرى لدى سـ.ـلاح الجو التركي خاصة من حيث دورها الذي أدته في عمليتي “درع الفرات”، و”غصن الزيتون” شمالي سوريا، وتتمتع بإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتـ.ـدمير الآني للأهداف خلال الليل والنهار، كما تعمل على تزويد مراكز العمليات للقـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية بمعلومات آنية ترصدها خلال مهمتها بالأجواء، إضافة إلى أنها قادرة على استـ.ـهداف التهـ.ـديدات المحددة بذخائر وصـ.ـواريخ محمولة على متنها.

وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص الإقامات التركية

أصدرت مديرية الهجرة العامة في تركيا، قراراً ينص على إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة، وذلك بعد انقطاع دام لنحو شهرين كتدبير وقائي لمكافحة فايروس كورونا.

وقالت المديرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي بالعربية وأطلعت تركيا بالعربي عليه: “سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في محافظة إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن .

على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم)عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل ادارة الهجرة الذي تم التقديم منها”.

وأضافت: “سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامه إعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة.(يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية )، إضافة إلى أنه يمكنكم ارسال ملف التقديم عن طريق PTT كبريد مسجل او عن طريق شركات البريد الاخرى”.

وذكرت: ” الأوراق الأساسية المطلوبه إضافتها إلى ملف تصريح الإقامه يختلف على حسب نوع الإقامة و متواجده في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية, و إضافة إلى هذه الوثائق بامكان الادارة طلب معلومات أو وثائق إضافيه بعد تقييم”.

ونشرت المديرية جدول المواعيد والوقت المسموح بإرسال الملفات فيه عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.