بعد ساعات من تخفيضها.. قرار جديد بخصوص المحروقات في تركيا

15 مايو 2020آخر تحديث :
بعد ساعات من تخفيضها.. قرار جديد بخصوص المحروقات في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لم تمضِ ساعات قليلة على إقرار التخفضيات المتعلقة بأسعار الديزل والبنزين في تركيا، حتى صدر قرار معاكس بعد ساعات برفع أسعارهما من جديد أكثر مما كانا عليه في السابق.

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، إنه “اعتبارًا من منتصف الليل كان من المتوقع أن يكون هناك تخفيض 12 قرش على أسعار الديزل و 7 قروش على أسعار البنزين”.

وأضاف: “ارتفعت أسعار البنزين والديزل في الأسواق الدولية، حيث ارتفع طن البنزين (في الـ 24 ساعة الماضية) من 232 دولاراً إلى 247 دولاراً ، بينما ارتفع سعر الديزل من 242 دولاراً إلى 258 دولاراً، لقد انخفض الدولار قليلاً، وهذا ما قلل الحاجة لتخفيضات الليلة،

وذكر: “سيتم احتساب 11 قرشاً إضافياً في أسعار الديزل و 9 قروش إضافية في البنزين”.

اقرأ أيضاً: بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص الإقامات التركية

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أصدرت مديرية الهجرة العامة في تركيا، قراراً ينص على إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة، وذلك بعد انقطاع دام لنحو شهرين كتدبير وقائي لمكافحة فايروس كورونا.

وقالت المديرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي بالعربية وأطلعت تركيا بالعربي عليه: “سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في محافظة إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن .

على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم)عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل ادارة الهجرة الذي تم التقديم منها”.

وأضافت: “سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامه إعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة.(يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية )، إضافة إلى أنه يمكنكم ارسال ملف التقديم عن طريق PTT كبريد مسجل او عن طريق شركات البريد الاخرى”.

وذكرت: ” الأوراق الأساسية المطلوبه إضافتها إلى ملف تصريح الإقامه يختلف على حسب نوع الإقامة و متواجده في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية, و إضافة إلى هذه الوثائق بامكان الادارة طلب معلومات أو وثائق إضافيه بعد تقييم”.

ونشرت المديرية جدول المواعيد والوقت المسموح بإرسال الملفات فيه عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.