“العدالة والتنمية”: تركيا تعمل على هذا الاجراء في سوريا

15 مايو 2020آخر تحديث :
“العدالة والتنمية”: تركيا تعمل على هذا الاجراء في سوريا

تركيا بالعربي

قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بحزب “العدالة والتنمية” التركي، جودت يلماز، إن تركيا تعمل جادةً مع دول العالم المعنية بالملف السوري من أجل إيجاد حل سياسي فيها.

وفي لقاء مع الإعلام الأجنبي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، اليوم الخميس، أفاد يلماز أن “تطورات حصلت في سوريا بعد الهـ.ـجوم على القـ.ـوات التركية من قبل قـ.ـوات النظام، حيث بدأت تركيا عملية عسكرية هناك”.

ففي 27 فبراير/ شباط الماضي، قـ.ـتل 34 جنديًا تركيا في اعتـ.ـداء نفـ.ـذته قـ.ـوات نظام الأسد، فيما أطلـ.ـقت تركيا ردًا على ذلك عملية “درع الربيع” في إدلب، أسفـ.ـرت عن تحيـ.ـيد آلاف من قـ.ـوات النظام وتـ.ـدمير عدد من المقـ.ـاتلات والمروحيات ومئات من الدبـ.ـابات والأسـ.ـلحة المختلفة.

وقال يلماز بهذا الخصوص: “بعد التصـ.ـعيد من قبل النظام، تم توقيع اتفاقية وقـ.ـف إطـ.ـلاق نـ.ـار في المنطقة مع روسيا، وهو وقـ.ـف إطـ.ـلاق نار مؤقت، نرغب بأن يكون مستمراً منعاً لحصول أزمة إنسانية”.

وأوضح أن تركيا “تدفع باتجاه الحل السياسي عبر مسار الأمم المتحدة، ودعم هذا المسار من خلال مسار أستانة، وتأمل مواصلة عمل اللجنة الدستورية”.

وأردف: “نعتقد أن النظام بحاجة لضغط أكبر من المجتمع الدولي، لأنه يؤمن بالحل العسكري فقط، وتركيا تعتقد أن لا حل في سوريا إلا سياسياً”.

وشدد على أنه “ينبغي على المجتمع الدولي ممارسة مزيد من الضغط على النظام ليكون مرناً في العملية السياسية”.

وأضاف: “تركيا تعمل بجهد من أجل الحل في إدلب والتغلب على أزمة النزوح، كما ستواصل محـ.ـاربة المجمـ.ـوعات الإرهـ.ـابية في سوريا”.

الاناضول

اقرأ أيضاً: بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص الإقامات التركية

أصدرت مديرية الهجرة العامة في تركيا، قراراً ينص على إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة، وذلك بعد انقطاع دام لنحو شهرين كتدبير وقائي لمكافحة فايروس كورونا.

وقالت المديرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي بالعربية وأطلعت تركيا بالعربي عليه: “سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في محافظة إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن .

على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم)عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل ادارة الهجرة الذي تم التقديم منها”.

وأضافت: “سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامه إعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة.(يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية )، إضافة إلى أنه يمكنكم ارسال ملف التقديم عن طريق PTT كبريد مسجل او عن طريق شركات البريد الاخرى”.

وذكرت: ” الأوراق الأساسية المطلوبه إضافتها إلى ملف تصريح الإقامه يختلف على حسب نوع الإقامة و متواجده في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية, و إضافة إلى هذه الوثائق بامكان الادارة طلب معلومات أو وثائق إضافيه بعد تقييم”.

ونشرت المديرية جدول المواعيد والوقت المسموح بإرسال الملفات فيه عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.