أرسلوا الملح بدلاً من الهواتف.. حذاري من هذا الأمر

15 مايو 2020آخر تحديث :
أرسلوا الملح بدلاً من الهواتف.. حذاري من هذا الأمر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، غن السلطات التركية اعتـ ـقلت عدداً من الأشخاص، بعدوا أن مارسوا النـ ـصب والاحتـ ـيال ببيع منتجات مضللة عبر الإنترنت.

ونقلت قناة (TRT HABER) التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “السلطات التركية اعتقـ ـلت 4 أشخاص قاموا ببيع منتجات مضللة عبر الإنرتنت واحتالوا على الزبائن، حيث قام بعرض منتجات عبر الإنترنت تضمنت هواتف محمولة وأجهزة أخرى، وقد قام بعض المواطنين بطلب الهواتف المحمولة ودفعوا ثمنها عبر البطاقات البنكية، إلا أن هؤلاء وبدلاً من إرسال الهواتف قاموا بإرسال الملح داخل العلب”.

وأضافت: “ألقي القبـ ـض على 3 من أصل 4 أشخاص اعتـ ـقلوا بجـ ـريمة احتـ ـيال مقرها ولايات (كيركلاريلي، وإسطنبول، وتكيرداغ)، حيث تم نقل المشتبه بهم إلى المحكمة بعد أخذ إفاداتهم من قبل مكتب المدعي العام.

وبحسب التحقيقات، فإن “المشتبه بهم تلقوا أوامر شراء منتجات مثل السلع الإلكترونية ومستلزمات الحدائق والهواتف المحمولة والأحذية ، لكنهم أرسلوا الشاي والخل والملح وأجهزة التلفزيون بدلاً من هذه المنتجات”، وقد تمت العمليات عن طريق إرسال رسائل إلى هواتف المواطنين أو الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص الإقامات التركية

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أصدرت مديرية الهجرة العامة في تركيا، قراراً ينص على إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة، وذلك بعد انقطاع دام لنحو شهرين كتدبير وقائي لمكافحة فايروس كورونا.

وقالت المديرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي بالعربية وأطلعت تركيا بالعربي عليه: “سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في محافظة إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن .

على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم)عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل ادارة الهجرة الذي تم التقديم منها”.

وأضافت: “سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامه إعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة.(يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية )، إضافة إلى أنه يمكنكم ارسال ملف التقديم عن طريق PTT كبريد مسجل او عن طريق شركات البريد الاخرى”.

وذكرت: ” الأوراق الأساسية المطلوبه إضافتها إلى ملف تصريح الإقامه يختلف على حسب نوع الإقامة و متواجده في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية, و إضافة إلى هذه الوثائق بامكان الادارة طلب معلومات أو وثائق إضافيه بعد تقييم”.

ونشرت المديرية جدول المواعيد والوقت المسموح بإرسال الملفات فيه عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.