“القزم حافظ الأسد”.. صورة تُثير سخرية السوريين

14 مايو 2020آخر تحديث :
“القزم حافظ الأسد”.. صورة تُثير سخرية السوريين

تركيا بالعربي

أثارت صورة لـ تمثال حافظ أسد، أمام إحدى الدوائر الرسمية في ديرالزور، سخرية السوريين على مواقع التواصل، حيث بدا وكأنه قزم، الأمر الذي دفع السوريين لتناقل الصورة تحت عنوان “القزم حافظ الأسد”.

ونشرت صفحات موالية لـ نظام أسد، الصورة ضمن مجموعة صور في سياق خبر عن إعادة العمل بفروع الهجرة والجوازات وأقسام إجازات السوق في ديرالزور، وقيام  فرع الهجرة والجوازات بدير الزور وفرع المرور، بتعقيم الوحدات والتزام العناصر بالشروط الصحية وتحقيق التباعد بين المراجعين للحد من انتشار فيروس كورونا.

سخرية كبيرة
وسرعان ما أشعلت الصورة سخرية السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جرى نشرها على الصفحات الشخصية بعناوين ساخرة ومضحكة ومنها قول أحد السوريين: “تمثال للقائد الخالد و هو مريض”.

وقال آخر ساخراً: “هدا واحد جديد؟ إذا جديد فطبيعي مشان ضغط النفقات”، في إشارة إلى عجز نظام أسد الاقتصادي، ولا سيما عقب ظهور مؤخراً خـ.ـلاف كبير بين رامي مخلوف وابن عمته بشار الأسد عكس مدى الصـ.ـراع على السلطة والمال في سوريا.

وتهكم آخر بقوله: “القائد صاير أصغر وأقصر من وزير الدفاع السوري لما قعدوا على كرسي الحمام”، في إشارة إلى حملة السخرية من وزير دفاع نظام أسد، علي أيوب، الذي ظهر خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المفاجئة إلى العاصمة السورية دمشق،  في كانون الثاني الماضي، ولقاء بشار الأسد، وقد جرى إجلاسه داخل مقر القيادة الروسية في دمشق خلال اللقاء مع بوتين على كرسي صغير، حيث بدا أيوب وقتها وكأنه جيئ به على عجل أو لم يكن أيوب مدرجاً مسبقاً على قائمة الحضور مع بشار الأسد للقاء بوتين.

وقال آخر معلقاً على الصورة: “تـ.ـدمير البلد وقـ.ـتل وتهـ.ـجير أهلها واغتـ.ـصاب الأعراض والخـ.ـيانه والتآمر وبيع البلد للروس والإيرانيين كله لايساوي شيء أمام بقاء صـ.ـنم هذا المجـ.ـرم الطائفي مؤسس مملكة المـ.ـوت والقـ.ـهر والـ.ـذل والنهـ.ـب والسـ.ـلب والخـ.ـيانة والعماله”.

اورينت

اقرأ أيضاً: بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص الإقامات التركية

أصدرت مديرية الهجرة العامة في تركيا، قراراً ينص على إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة، وذلك بعد انقطاع دام لنحو شهرين كتدبير وقائي لمكافحة فايروس كورونا.

وقالت المديرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي بالعربية وأطلعت تركيا بالعربي عليه: “سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في محافظة إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن .

على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم)عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل ادارة الهجرة الذي تم التقديم منها”.

وأضافت: “سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامه إعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة.(يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية )، إضافة إلى أنه يمكنكم ارسال ملف التقديم عن طريق PTT كبريد مسجل او عن طريق شركات البريد الاخرى”.

وذكرت: ” الأوراق الأساسية المطلوبه إضافتها إلى ملف تصريح الإقامه يختلف على حسب نوع الإقامة و متواجده في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية, و إضافة إلى هذه الوثائق بامكان الادارة طلب معلومات أو وثائق إضافيه بعد تقييم”.

ونشرت المديرية جدول المواعيد والوقت المسموح بإرسال الملفات فيه عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.