لهذا السبب مغرّدة تركية تشكر تواجد السوريين في بلادها

12 مايو 2020آخر تحديث :
لهذا السبب مغرّدة تركية تشكر تواجد السوريين في بلادها

تركيا بالعربي

علّقت مواطنة تركية على تغريدة نشرها شاب سوري يدعى “أحمد حمو”، حول لقاء أجري مع جدّة ترعى ثمانية أيتام في محافظة إدلب، شاكرة تواجد السوريين في بلادها، لكونهم كشفوا عن زيـ.ـف إنسانية الكثيرين من الناس.

ونشر “أحمد حمو” تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر، جاء فيها: “قبل قليل شاهدت لقاء أجري مع جدّة من محافظة إدلب، تعتني بثمانية أيتام، سألها المصور: متى كان آخر مرة تناولتم فيه لحما؟ أجابت الجدة (آخر مرة كان في عيد الأضحى العام المنصرم)، المصور: والأطفال ألا يشتهون اللحم؟ أجابت الجدة (الأطفال لا يعلمون ما هو طعم اللحم)”.

وذهبت مواطنة تركية في تعليق على تغريدة حمو، إلى أنّ السوريين لعبوا دورا كبيرا في كشف زيف إنسانية الكثيريين ممن يدّعونها، موضحة بأنّ الكثيرين من السوريين يتمتعون بثقافة عالية.

وجاء في تغريدتها: ” حمدا لله أنكم موجودون أيها السوريون، بفضلكم علمنا أن لدى البعض قلوب، ولدى البعض الآخر حجارة مكان قلوبهم”.

وتابعت في تغريدتها: ” في الجامعة التي أدرس فيها يوجد الكثير من الأساتذة العرب القيّمين، سوريين وعراقيين، كثير منهم يتمتعون برؤية وعلم كبيرين”.

اورينت

اقرأ أيضاً: الحكومة التركية تدرس إعادة إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من هذا التاريخ

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/سارة ريحاوي

أعلنت الحكومة التركية عن تخطيطها للسماح بإقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط وشروط سيتم العمل عليها .

وقالت صححيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحكومة التركية تفكر برفع الحظر الجزئي عن المساجد وذلك ضمن ضوابط محددة .

وبحسب ما نقلته الصحيفة من تفاصيل فإن الإجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان” كان من اقتراحاته الأولى السماح للمصلين بإقامة صلاة الجمعة فقط وذلك ضمن عملية إعادة تطبيع الحياة .

وأضافت : ” قد يسمح للمواطنين إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من 12/ يونيو/ حزيران في حال سارت الأمور على ماهي الآن من انحسار للفايروس ، بالإضافة إلى انتظار قرار رسمي من الحكومة التركية بهذا الشأن .

وأكدت الصحيفة أن الصلاة لن تقام داخل المساجد وإنما في باحاتها والمساحات المفتوحة خارج المسجد .

مشيرة إلى أن ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة الآمنة سيكون ملزوماً على المصلين .

في حين علقت الصحيفة على موضوع طرح في الإجتماع عن تأجيل رحلات العمرة و التي ستستأنف خلال شهر أيلول/ سبتمبر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.