فيصل القاسم يفاجئ متابعيه: هذا مستقبل سوريا بعد إزاحة بشار الأسد

11 مايو 2020آخر تحديث :
فيصل القاسم
فيصل القاسم

تركيا بالعربي

فاجأ الإعلامي السوري فيصل القاسم، متابعيه بتغريدة مثيرة عن مستقبل سوريا، بعد إزاحة بشار الأسد من الحكم.

وقال “القاسم” عبر حسابه بـ”تويتر”: “إذا كان السوريون يعتقدون أن أي تغيير سيحدث في سوريا سيكون في صالحهم فهم للأسف حالمون .. التغيير سيقرره الكفلاء والأوصياء والمتحكمون بسوريا فقط، وسيكون في مصلحتهم أولًا وأخيرًا “.

وأضاف الإعلامي السوري المعارض: “لا تنسوا أن سوريا تحت احتـ.ـلالات متعددة، وهذه الاحتلالات ستقرر مصـ.ـير سوريا وشعبها. نقولها وفي القلب حـ.ـرقة”.

ويدور الحديث في وسائل الإعلام حاليًّا عن أن هناك تحـ.ـركات جـ.ـدية لصفقة إقليمية دولية، للتخلي عن الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان “مجلس الشؤون الدولية الروسي (RIAC)”، توقع أن يتفق رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، وتركيا رجب طيب أردوغان، وإيران حسن روحاني، على إزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد من منصبه.

وأكد مجلس الشؤون الدولية، أن “روسيا أصبحت أكثر جدية بشأن إجراء تغييرات في سوريا لأن حماية (الأسد) أصبحت عبئًا”، دون أن يوضح التقرير من هو البديل المقترح لرئيس النظام السوري.

وقبل أيام، قال الإعلامي الإسرائيلي المُجنّد من جهاز “الموساد” للإعلام العربي، إيدي كوهين، إن روسيا وافقت على إزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد من منصبه.

وكتب “كوهين” في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: إن “روسيا وافقت على إزاحة (الأسد) بعد أن سحبت واشنطن الضوء الأخضر من تركيا  من وصول قـ.ـواتها  إلى دمشق”.

الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الحكومة التركية تدرس إعادة إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من هذا التاريخ

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/سارة ريحاوي

أعلنت الحكومة التركية عن تخطيطها للسماح بإقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط وشروط سيتم العمل عليها .

وقالت صححيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحكومة التركية تفكر برفع الحظر الجزئي عن المساجد وذلك ضمن ضوابط محددة .

وبحسب ما نقلته الصحيفة من تفاصيل فإن الإجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان” كان من اقتراحاته الأولى السماح للمصلين بإقامة صلاة الجمعة فقط وذلك ضمن عملية إعادة تطبيع الحياة .

وأضافت : ” قد يسمح للمواطنين إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من 12/ يونيو/ حزيران في حال سارت الأمور على ماهي الآن من انحسار للفايروس ، بالإضافة إلى انتظار قرار رسمي من الحكومة التركية بهذا الشأن .

وأكدت الصحيفة أن الصلاة لن تقام داخل المساجد وإنما في باحاتها والمساحات المفتوحة خارج المسجد .

مشيرة إلى أن ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة الآمنة سيكون ملزوماً على المصلين .

في حين علقت الصحيفة على موضوع طرح في الإجتماع عن تأجيل رحلات العمرة و التي ستستأنف خلال شهر أيلول/ سبتمبر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.