حـ.ـكـ.ـم نهائي بالـ.ـسـ.ـجن 9 سنوات بحق لاجئ سوري

11 مايو 2020آخر تحديث :
حـ.ـكـ.ـم نهائي بالـ.ـسـ.ـجن 9 سنوات بحق لاجئ سوري

تركيا بالعربي

بعد عشرين شهرا من حـ.ـادثة مدينة كيمنتس الألمانية رفضت محكمة العدل الاتحادية الطـ.ـعون المقدمة من قبل الشاب السوري المتـ.ـهم بقـ.ـتل رجل ألماني، وأصـ.ـدرت حكـ.ـمها النهائي بحقه، بحسب صحفية لايبزك.

وعن تفاصيل المحـ.ـاكمة، قالت الصحيفة إن محكمة مدينة لايبزك أصدرت الحكم النهائي على المتهم السوري علاء “24 عاما” بالسجـ.ـن 9 سنوات و6 أشهر، واعتبرت أن هذا الحـ.ـكم قطعي لا رجعة فيه وغير قابل للطـ.ـعن. 

وأردفت الصحيفة أن المجلس العقابي التابع للمحـ.ـكمة بعد مراجعة كل التحقيقات والأقوال والشهود وجلسات المـ.ـحاكمة التي استمرت 15 شهرا قررت إصـ.ـدار الحـ.ـكم النهائي باعتبار أن علاء مذنب.

وأضافت أن علاء قام بجـ.ـريمته مع صديقه العراقي فرهاد الذي لايزال فارا إلى يومنا هذا، مشيرة إلى أن المحكمة لم تجد أي خطأ في جلسات المحاكمة أو ظـ.ـلم للاجئ السوري.

ولفتت الصحيفة أن محامي الدفاع عن الشاب السوري “ريكارد لانج”، اتهـ.ـم المحـ.ـكمة بالتحـ.ـيز والتأثر بالوضع السـ.ـياسي في كيمنتس وأنها لم تأخذ بالحسبان أقوال الشهود التي كانت متـ.ـناقضة ولم تحدد أن الجـ.ـاني هل هو علاء أم صديقه فرهاد الذي لايزال فارا حتى الآن.

قـ.ـضية رأي عام
وتسبب مقـ.ـتل الرجل الألماني من قبل طالبي لجوء بموجة غـ.ـضب استـ.ـغلها اليمن المتـ.ـطرف وخرجت مظاهرات عنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجئين والأجانب، تبعها أحداث شغب واعتداء على بعض الأجانب ولاجئين في الشوارع، ولذلك وجدت المحـ.ـكمة أنه يجب أن يكون القرار نهائيا لكي يتم تهدئة الشارع، وعدم إفساح المجال أمام أنصار اليمن لاستغلال هكذا حـ.ـوادث لإثـ.ـارة الشـ.ـغب.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: الحكومة التركية تدرس إعادة إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من هذا التاريخ

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/سارة ريحاوي

أعلنت الحكومة التركية عن تخطيطها للسماح بإقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط وشروط سيتم العمل عليها .

وقالت صححيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحكومة التركية تفكر برفع الحظر الجزئي عن المساجد وذلك ضمن ضوابط محددة .

وبحسب ما نقلته الصحيفة من تفاصيل فإن الإجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان” كان من اقتراحاته الأولى السماح للمصلين بإقامة صلاة الجمعة فقط وذلك ضمن عملية إعادة تطبيع الحياة .

وأضافت : ” قد يسمح للمواطنين إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من 12/ يونيو/ حزيران في حال سارت الأمور على ماهي الآن من انحسار للفايروس ، بالإضافة إلى انتظار قرار رسمي من الحكومة التركية بهذا الشأن .

وأكدت الصحيفة أن الصلاة لن تقام داخل المساجد وإنما في باحاتها والمساحات المفتوحة خارج المسجد .

مشيرة إلى أن ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة الآمنة سيكون ملزوماً على المصلين .

في حين علقت الصحيفة على موضوع طرح في الإجتماع عن تأجيل رحلات العمرة و التي ستستأنف خلال شهر أيلول/ سبتمبر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.