هل سيتم منح العائلات التي لديها طفل أو طفلين كرت الهلال الأحمر ؟ .. مسؤول يجيب !!

10 مايو 2020آخر تحديث :
المعيار الخامس والسادس من معايير الحصول على مساعدة مالية في تركيا (كرت الهلال الأحمر)
المعيار الخامس والسادس من معايير الحصول على مساعدة مالية في تركيا (كرت الهلال الأحمر)

تركيا بالعربي / خاص

قال مسؤول في الهلال الأحمر التركي أن مسألة منح كرت الهلال الأحمر التركي للعائلات المكونة من ٤ أشخاص، أو ٣ أشخاص، هو أمر لا ينطبق على معايير برنامج صوي للمساعدات المالية.

وتابع المسؤول التركي في اتصال هاتفي أجراه معه المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان أنه وللأسف يتم قبول العوائل المستوفية لمعايير البرنامج، ويتم وضع المعايير بناءً على أبحاث ودراسات عن أوضاع العوائل اللاجئة في المنطقة و بهدف تقديم المساعدة للعوائل الأكثر حاجة.

وتابع المسؤول التركي نحن نعلم أن الكثير من اللاجئين متضررين وبحاجة للمساعدة ولكن تمويل البرنامج لا يكفي لتقديم هذه المساعدة لجميع اللاجئين المتواجدين في تركيا “.

وفي سياق متصل تفاجئ المستفيدون من مساعدة الهلال الأحمر صوي في تركيا في الشهر الفائت عند استلام المساعدة بوجود خانة جديدة في الصراف الآلي.

وبدأت التكهنات والإشاعات حول هذه الخانة وبدأ كل شخص يفسرها من حيث وجهة نظره دون أي مرجع أو دليل.

المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان أجرى إتصالاً هاتفياً مع مسؤول في الهلال الأحمر ووجه له عدة تساؤولات وكان أولها ما حقيقة الخانة الثالثة ؟

صورة الخانة الثالثة

وكان جواب المسؤول: من الآن وصاعداً سيتم إرسال مساعدة صوي إلى الخانة الثالثة الجديدة التي تم إنشاؤها في حساب المستفيد والتي تحمل اسم
SUY-KIZLAY-İFRC

أما الملف القديم الذي يحمل اسم SUY-KIZLAY-WFP فسوف يتم إهماله حالياً ولن يتم تحميل أي مساعدة عليه، وبالتالي سيتم تحميل مساعدة طلاب المدارس في الخانة الثانية نفسها، وسيتم تحميل المساعدة على الخانة الثالثة الجديدة، وأما الخانة الأولى القديمة فهي مهملة حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.