بروح الدعابة.. هكذا دعا وزير الصحة التركية الناس للالتزام بالتدابير

2020-05-10T23:57:03+03:00
2020-05-11T00:32:05+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
بروح الدعابة.. هكذا دعا وزير الصحة التركية الناس للالتزام بالتدابير

تركيا بالعربي – متابعات


بعيداً عن الأسلوب المعتاد وبأسلوب يميل إلى روح الدعابة والمزاح، دعا وزير الضحة التركي “فخر الدين كوجا” عبر تغريدات نشرها في حسابه الرسمي على تويتر، لمواطنيين للالتزام بالتدابير وخاصة (الكمامة).

وقال الوزير في تغريدته بموقع تويتر المرفقة بصورة تظهر (قميصاً رسمياً مع كمامة بنفس اللون وشكل الرسم لموجود على القميص): “لقد قدمت تركيا دعماً كبيراً لمعـ ـركتنا ضد الفيروس التاجي من خلال البقاء في المنزل، لقد حان اليوم المتوقع، لا تنس ارتداء قناع في هذا اليوم الجميل يجب أن يكون القناع الآن جزءاً من ملابسنا… استمتع بوقتك كل دقيقة”.

وعبر ناشطون عن سعادتهم بهذه الطريقة التي أبداها الوزير في التعامل مع المواطنين واختيار الطريقة الصحيحة لدفعهم للالتزام بالقوانين والتدابير المتبعة في مكافحة الفايروس، مشيرين إلى أن صورة القميص والكمامة بنفس اللون، ما هي إلا دغوة للمواطنين من أجل اعتبار الكمامة كجزء من (المنظر العام أو الرسمي في عهد كورونا وعدم اعتبارها جزءاً دخيلاً عليهم”.



اقرأ أيضاً: الحكومة التركية تدرس إعادة إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من هذا التاريخ

أعلنت الحكومة التركية عن تخطيطها للسماح بإقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط وشروط سيتم العمل عليها .

وقالت صححيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحكومة التركية تفكر برفع الحظر الجزئي عن المساجد وذلك ضمن ضوابط محددة .

وبحسب ما نقلته الصحيفة من تفاصيل فإن الإجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان” كان من اقتراحاته الأولى السماح للمصلين بإقامة صلاة الجمعة فقط وذلك ضمن عملية إعادة تطبيع الحياة .

وأضافت : ” قد يسمح للمواطنين إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من 12/ يونيو/ حزيران في حال سارت الأمور على ماهي الآن من انحسار للفايروس ، بالإضافة إلى انتظار قرار رسمي من الحكومة التركية بهذا الشأن .

وأكدت الصحيفة أن الصلاة لن تقام داخل المساجد وإنما في باحاتها والمساحات المفتوحة خارج المسجد .

مشيرة إلى أن ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة الآمنة سيكون ملزوماً على المصلين .

في حين علقت الصحيفة على موضوع طرح في الإجتماع عن تأجيل رحلات العمرة و التي ستستأنف خلال شهر أيلول/ سبتمبر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.