الحكومة التركية تصدر تعليماتها لصالونات الحلاقة وتتوعد المخالفين

5 مايو 2020آخر تحديث :
الحكومة التركية تصدر تعليماتها لصالونات الحلاقة وتتوعد المخالفين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعلمياتها النهائية لصالونات الحلاقة، بعد إعلان الرئيس التركي “أردوغان” خلال مؤتمر صحفي أمس السماح للصالونات باستئناف عمليها بعد شهرين من الإغلاق، ولك في ظل التدابير المتبعة ضد فايروس كورونا في البلاد.

وجاء في بيان نقله موقع (تلفزيون هاتاي)، عن رئيس اتحاد الحلاقين ومصففي الشعر والعاملين في مجال التجميل “بيرم قره قاش) قوله: “سيتم فتح محالات مصففي الشعر والحلاقين في 11 مايو/ أيار، وعليه فإنه هناك فيما 9 تدابير رئيسية يتعين تنفيذها زهي:

1 – جميع أماكن العمل ستعمل مع نظام المواعيد وسيكون هناك مقياس للحمى في مكان العمل

2 – سيتم قياس حرارة كل زبون يدخل من الباب ويجب تسجيل تلك الحرارة بشكل دقيق

3 – المنتجات مثل المناشف والمناديل سيتم استخدامها مرة واحدة، مشيراً إلى أنه سيتم منح العملاء الصدرية والأقنعة والقفازات، أنه سيكون هناك مطهرات للتعقيم.
كما سيتم التخلص من المناشف والمناديل بشكل مستمر وبعد استعالمها لمرة واحدة فقط.

4 – المنتج الذي سيستخدمه الجميع سيكون منفصلاً، حيث سيستخدم مصففو الشعر أطقم (مانيكير وباديكير) يمكن التخلص منها، وعليه فإما أن يحضر العملاء مكوناتهم الخاصة معهم قبل المجيء أو يستخدمون مواد يمكن التخلص منها فوراً، وعلى سبيل المثال لن يتم استخدام أحمر الشفاه لأكثر من شخص واحد.

5 – الموظفين في الصالونات سيحصلون على مئزر عمل أبيض وسيتم غسلهم وكيهم عند 60 درجة كل مساء.

6 – الحفاظ على المسافة الاجتماعية، حيث ستكون هناك مسافة 1.5 متر بين المقاعد في الصالون

7 – يجب الشكوى على الصالونات التي لا تلتزم بهذه القواعد

الخبر في مصدره
الخبر في مصدره

اقرأ أيضاً: عضو في اللجنة العلمية التركية: هناك ناقلون (أشباح) لفايروس كورونا بيننا

قال عضو في اللجنة العلمية التركية لمكافحة فايروس كورونا في حديث لوسائل الإعلام التركية، إن هناك عشرات آلاف المصـ ـابين بفايروس كورونا (الأشباح) موجودين بيينا ويجب كشف هويتهم.

وقالت صحيفة “حرييت” التي أجرت مقابلة مع عضو اللجنة العلمية (آتش كارا) وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، إن “هناك نحو 36 ألف شخص مصابون في تركيا على هيئة أشباح، وأقصد هنا بـ (الأشباح) أي أنهم مصـ ـابون دون أعراض ولم تظهر عليهم أية علامات تدل على أنهم مصـ ـابون بفايروس كورونا”.

وأضاف: “”تظهر البيانات الواردة من العالم أن 30٪ من عدد الحالات في البلدان لا تظهر أعراضها ضمن ما يسمى بـ (حاملات الأشباح)، حتى إذا كان لديك 122 ألف حالة في تركيا في الوقت الراهن، فإن هناك 36 ألف شخص يحملون المرض دون أن تظهر أعراض أو مرض”.

وذكر: “قامت أيسلندا ونظراً لانخفاض عدد سكانها بدراسة الجميع، ورأت أن ثلث سكانها يحملون المرض دون أي أعراض، ثم جاءت دراسة من الصين وقد كانت هناك نفس البيانات تقريباً، وجاءت بيانات مماثلة في وقت لاحق من دول مختلفة في العالم، وهذا مكننا من وضع توقعات حول بلدنا، لذلك نؤكد بشكل خاص أنه يجب على الجميع ارتداء قناع، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن القناع لا يحل محل المسافة الاجتماعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.