أردوغان يوجه كلمة للشباب التركي ويعلن عن قرارات هامة تخصهم

5 مايو 2020آخر تحديث :
الرئيس رجب طيب أردوغان
الرئيس رجب طيب أردوغان

تركيا بالعربي

أكد الرئيس التركي أنّ النجاحات التي تحققها بلاده في هذه المرحلة الصـ.ـعبة التي يمر بها العالم، سببها الاستشارة والتحلي بروح المسؤولية.

جاء ذلك في كلمة وجهها للشباب التركي عبر تويتر، في ظل الظروف التي تمر بها تركيا والعالم في مواجـ.ـهة جـ.ـائحة كورونا.

وقال أردوغان: “أحبائي الشباب، إنّ عام 2020 يمر بالكـ.ـفاح، والشكر لله، نجاحنا على مرأى الجميع، وهذا النجاح تحقق بالاستشارة والتحلي بروح المسؤولية، وليس بردّات الفعل الآنية، وعليه توقيع كل فرد من أفراد الشعب”.

وأشار أردوغان إلى تأجيل موعد امتحانات القبول الجامعي لعام 2020 أسبوعا عن الموعد الذي تم تحديده مسبقا، وإعفاء الطلاب من أقسام معينة في المنهاج المقرر، وزيادة مدة الامتحان، وخفض معدل القبول في الجامعات من 180 إلى 170 درجة.

وأكد أروغان أنهم يواصلون عملهم على مدار اليوم من أجل تخـ.ـطي هذه المرحلة العـ.ـصيبة بسلام.

وختم بقوله:”سنواصل عملنا من أجل أن نترك لأبنائنا في المستقبل تركيا قـ.ـوية، رغما عن كل من يحاول شـ.ـق صفنا”.

الاناضول

اقرأ أيضاً: عضو في اللجنة العلمية التركية: هناك ناقلون (أشباح) لفايروس كورونا بيننا

قال عضو في اللجنة العلمية التركية لمكافحة فايروس كورونا في حديث لوسائل الإعلام التركية، إن هناك عشرات آلاف المصـ ـابين بفايروس كورونا (الأشباح) موجودين بيينا ويجب كشف هويتهم.

وقالت صحيفة “حرييت” التي أجرت مقابلة مع عضو اللجنة العلمية (آتش كارا) وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، إن “هناك نحو 36 ألف شخص مصابون في تركيا على هيئة أشباح، وأقصد هنا بـ (الأشباح) أي أنهم مصـ ـابون دون أعراض ولم تظهر عليهم أية علامات تدل على أنهم مصـ ـابون بفايروس كورونا”.

وأضاف: “”تظهر البيانات الواردة من العالم أن 30٪ من عدد الحالات في البلدان لا تظهر أعراضها ضمن ما يسمى بـ (حاملات الأشباح)، حتى إذا كان لديك 122 ألف حالة في تركيا في الوقت الراهن، فإن هناك 36 ألف شخص يحملون المرض دون أن تظهر أعراض أو مرض”.

وذكر: “قامت أيسلندا ونظراً لانخفاض عدد سكانها بدراسة الجميع، ورأت أن ثلث سكانها يحملون المرض دون أي أعراض، ثم جاءت دراسة من الصين وقد كانت هناك نفس البيانات تقريباً، وجاءت بيانات مماثلة في وقت لاحق من دول مختلفة في العالم، وهذا مكننا من وضع توقعات حول بلدنا، لذلك نؤكد بشكل خاص أنه يجب على الجميع ارتداء قناع، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن القناع لا يحل محل المسافة الاجتماعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.